الأخبارخدماتسلايدر

فتح باب التقديم لذوي الهمم للإشتراك في معرض “معا” للحرف اليدوية (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعلن بيت السناري، عن فتح باب الاشتراك للعارضين من ذوي الهمم في معرض “معًا” للحرف اليدوية لذوي الإعاقة في دورته الثانية التي ستقام يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

فتح باب التقديم لذوي الهمم للإشتراك في معرض معاً للحرف اليدوية تفاصيل 1
فتح باب التقديم لذوي الهمم للإشتراك في معرض “معا” للحرف اليدوية (تفاصيل)

ويهدف معرض “معًا”، إلى تسليط الضوء على إبداعات وإنجازات الأفراد من ذوي الهمم في مجال الحرف اليدوية.

فتح باب التقديم لذوي الهمم للإشتراك في معرض “معا” للحرف اليدوية (تفاصيل)

وقال بيت السناري، نحن نؤمن بأن الإعاقة لا تعيق الإبداع، وأن لكل شخص موهبته الفريدة التي تستحق أن يتم تقديرها والاحتفاء بها. وأضاف، ندعو جميع الأفراد من ذوي الإعاقة الذين يمتلكون شغفًا وموهبة في مجال الحرف اليدوية للمشاركة في المعرض وعرض إبداعاتهم أمام الجمهور. سواء كنت فنانًا أو حرفيًا أو صانعًا، هذه هي فرصتك للتواصل مع المجتمع وعرض موهبتك على نطاق أوسع.

وأوضح بيت السناري، ان المعرض سيقدم منصة شاملة وملهمة للعارضين لعرض منتجاتهم، وتبادل الأفكار مع الآخرين في هذا المجال. وقال، نحن نشجع المشاركات التي تعكس الإبداع والابتكار والتميز في مختلف أنواع الحرف اليدوية، على سبيل المثال لا الحصر، الفنون التشكيلية، والنحت، والخط، وصناعة الاكسسوارات، والأعمال الخشبية، والفخار، وغيرها.

وسائل التواصل للاستراك في معرض معاً للحرف اليدوية لذوي الإعاقة

  •  يرجى ملء استمارة الاشتراك وتقديمها قبل الموعد النهائي في 31 أغسطس 2024 من خلال هذا الرابط https://docs.google.com/…/1FAIpQLSfG…/viewform…
  •  أو التواصل  عبر واتساب01026633620
  • لمزيد من الاستفسارات يمكن الاتصال على رقم 01026633620

وقال بيت السناري، لا تفوت هذه الفرصة لعرض إبداعاتك أمام الجميع.. نحن نتطلع إلى استقبال طلبات الاشتراك ومشاهدة المواهب الرائعة التي سيقدمها المشاركون في معرض “معًا” للحرف اليدوية لذوي الإعاقة في دورته الثانية.

جدير بالذكر، بيت السناري المعروف باسم بيت العلوم والثقافة والفنون هو بيت أثري بحي السيدة زينب التاريخي بهدف خدمة سكان القاهرة وتقديم خدمة ثقافية متميزة ترفع مستوي الوعي وترتقي بالذوق العام للمجتمع، ويقدم البيت مجموعة متنوعة من الفعاليات تتضمن ورش العمل والدورات والحفلات والمعارض والندوات والمهرجانات.

كما يعد بيت السناري حالياً مركزاً ثقافياً وبيتاً للعلوم والثقافة، وواحدًا من أحد أروع أمثلة العمائر السكنية من دور وقصور الأمراء وكبار رجال الدولة ‏في العصر العثماني. ويتكون من جزأين: الجزء الغربي ويشمل المقاعد ‏وقاعات الاستقبال والجزء الشرقي ويشمل الغرف الثانوية.‏

المنزل يشهد حالياً بعد أن تحول إلى مركزاً للإبداع نشاط متنوع ومثمر للشباب مثل صالون الشباب الأدبي، هذا بخلاف إقامة العديد من المعارض الفنية والحفلات الموسيقية والغنائية، كما تضم أنشطة البيت “دورات تدريبية في الخط العربي القديم واللغة القبطية والخط الهيروغليفي، ويعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة.

كان المنزل ملك لإبراهيم كتخدا السناري، أحد المماليك التابعين لمراد بك والذي لقِّب بالسناري ‏نسبة لمدينة سنار – ويشير الجبرتي إلى أن أصله يرجع للبرابرة. وفضلاً عن قيمة المنزل ‏المعمارية والفنية الأثرية، فهو يجسد تاريخ القاهرة في فترة نهاية العصر العثماني ومجيء الحملة الفرنسية على مصر.

يقع هذا المنزل في منطقة الناصرية بحي السيدة زينب بمحافظة القاهرة في نهاية حارة غير نافذة تعرف حاليا بحاره “منج”. وتسمى الحارة بهذا الأسم نسبة إلى أحد علماء الحملة الفرنسية الذين أقاموا بهذا المنزل عند إحتلالهم مصر.

فتح باب التقديم لذوي الهمم للإشتراك في معرض معاً للحرف اليدوية تفاصيفتح باب التقديم لذوي الهمم للإشتراك في معرض معاً للحرف اليدوية تفاص

فتح باب التقديم لذوي الهمم للإشتراك في معرض معاً للحرف اليدوية تف
فتح باب التقديم لذوي الهمم للإشتراك في معرض “معا” للحرف اليدوية (تفاصيل)

اقرأ أيضاً 

قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية (موعد التقديم والشروط والمزايا)

وزير العمل: دمج ذوي الهمم في سوق العمل والعمالة غير المنتظمة أبرز إهتمامتنا (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى