الأخبارسلايدر

قرار سيارات المعاقين الجديد 2024.. كيف تتجنب الوقوع في المسائلة القانونية؟

ترتفع معدلات البحث خلال الآونة الأخيرة عن قرار سيارات المعاقين الجديد 2024 وعن كيف تتجنب الوقوع في المسائلة القانونية، بعد قرار وزارة المالية القرار رقم 334 لسنة 2024، الذي يقضي بتشكيل لجان في كافة محافظات الجمهورية لمراجعة السيارات التي تم الإفراج عنها لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة خلال السنوات الثلاث الماضية.

قرار سيارات المعاقين الجديد 2024

جاءت القرارات الجديدة بعد الاطلاع على القانون رقم 118 لسنة 1970 في شأن الاستيراد والتصدير، ولائحته التنفيذية، وعلى قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018، ولائحته التنفيذية.

نصت المادة الأولى على تشكل بكل محافظة من محافظات الجمهورية لجنة تضم ممثلين عن كل من وزارة المالية «مصلحة الجمارك»، وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارة الداخلية، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

ويأتي ذلك فقا لما يلي: ان يتم تحديد عضو وزارة الداخلية باللجان المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا القرار بمعرفة مدير الإدارة العامة للمكتب الفني للواء وزير الداخلية.

  http //car.smcegy.com نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين
قرار سيارات المعاقين الجديد 2024 

قرار سيارات المعاقين الجديد 2024

وتنص المادة الثانية أن تختص اللجان المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا القرار بإجراء حصر دقيق ومراجعة موقف ملفات جميع السيارات المفرج عنها لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة داخل كل محافظة خلال الثلاث سنوات الماضية، وإجراء الزيارات الميدانية المطلوبة للتأكد من استخدام الشخص ذي الإعاقة للسيارة الخاصة به في الغرض المعطاة من أجله، ولها في سبيل إنجاز مهامها التنسيق مع سلطات إنفاذ القانون المعنية بكل محافظة، وذلك وفق دليل بالضوابط الإرشادية لآلية عمل هذه اللجان المرفق بهذا القرار، وتجتمع تلك اللجان بمقار مديريات التضامن الاجتماعي بكل محافظة.

المادة الثالثة: على اللجان المنصوص عليها بالمادة الأولى من هذا القرار الانتهاء من أعمالها خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر كحد أقصى، وعلى كل لجنة من اللجان الفرعية بالمحافظات موافاة مصلحة الجمارك بتقرير عن نتائج أعمالها وعلى المصلحة إعداد تقرير مجمع بالنتائج التي توصلت لها اللجان الفرعية بالمحافظات للعرض على وزير المالية، تمهيدًا للعرض على رئيس الوزراء.

كيف تتجنب الوقوع في المسائلة القانونية

وشنت المحافظات حملات مرورية مكثفة على القرى والمدن لمتابعة وفحص السيارات الخاصة بالمعاقين.

اقرﺃ ايضا: كليات المرحلة الثالثة علمي رياضة 2024 كاملة

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

استعلم عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى