الأخبارخدمات

قرار وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة 2025 المناهج والدروس الخصوصية

قرار وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة 2025 المناهج، نعرضه لكم كامل بالتفصيل حيث يتساءل عنه الاهالي واولياء الامور، لفهم طبيعة النظام الجديد المقرر على الطلاب خاصة بعد الغاء بعض المواد وخروجها عن المجموع.

قرار وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة 2025 المناهج

أعلن محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بعض المواد التي ستكون غير مضافة للمجموع ومواد سيتم اعادة هيكلتها من جديد للتسهيل على الطالب والمعلم.

من المقرر أن يدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد 6 مواد، بدلًا من 10 مواد، بعد التعديلات الجديدة التي أجراها وزير التربية والتعليم.

وأوضح الوزير خلال تصريحاته، أنه سيتم إعادة تصميم المناهج، وسوف يدرس طلاب الصف الأول الثانوي منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء، على أن يتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا، فيتم إلغاء المادة فى الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في الصف الثاني الثانوي، كما تلغى مادة اللغة الأجنبية الثانية لتصبح مادة نجاح ورسوب غير مضافة إلى المجموع.

وبذلك تكون المواد المضافة إلى المجموع والتي يدرسها طلاب أولى ثانوي في العام الجديد كالتالي: (اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى- التاريخ- الرياضيات- العلوم المتكاملة- الفلسفة والمنطق).

قرار الوزير بخصوص الدروس الخصوصية

شدد الوزير فى الكتاب الدوري على الإجراءات التي يجب اتباعها فى المدارس لضبط العملية التعليمية، حيث وجه بان يتم مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها تمهيدًا للقضاء عليها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لاسيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة.

موعد عودة الدراسة 

– ٢١ سبتمبر بدء الدراسة للعام الجديد بالمدارس
– ١١ يناير بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول
– ٢٥ يناير بدء أجازة منتصف العام الدراسي الجديد
– ٨ فبراير بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني
– ٢٤ مايو بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية
-٣١ مايو بدء امتحانات الدبلومات الفنية
– ١٤ يونيو بدء امتحانات الثانوية العامة

اقرﺃ ايضا: تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية 2024 2025

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

الحد الأدنى المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى