الأخبارسلايدر

كامل الوزير،، إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أصدرت وزارة النقل، بياناً ، مساء اليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024، بشأن حادث قطار المنيا ، حيث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبوقرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار فى ترعة الإبراهيمية.

كامل الوزير،، إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة تفاصيل 1
كامل الوزير،، إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة (تفاصيل)

من جانبه، أكد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه ، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

كامل الوزير،، إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة

وأضاف الفريق كامل الوزير، أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وان الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية.

من جانبه أوضح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، في تقرير قدمه للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي خروج كافة مصابي حادث قطار المنيا من مستشفى المنيا الجامعي، بعد تحسن حالتهم جميعًا، وتقديم كافة أوجة الرعاية الطبية والعلاجية لهم، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن تحسن وخروج 19 مصابا، من مصابي حادث تصادم القطار بمحافظة المنيا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها في موقع الحادث.

أيضا قام فريق من الهلال الأحمر المصري بزيارة مستشفى المنيا العام، حيث يتواجد المصابون، وذلك لتقديم خدمات الدعم النفسي للمصابين وأسرهم جراء الحادث.

كما تقوم فرق الهلال الأحمر بإجراء عمليات التقييم لحالات المصابين تمهيداً لتقديم المساعدات العينية العاجلة للمصابين وأسرهم.

كامل الوزير،، إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة تفاصي

كامل الوزير،، إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة تفاص
كامل الوزير،، إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة (تفاصيل)

اقرأ أيضاً 

تسليم عقود عمل لذوي الهمم للعمل بالقطاع الخاص بالقاهرة

العمل،، تشغيل ذوي الهمم وتطبيق الحد الأدنى للأجور بمنشآت الغربية

3000 فرصة عمل في مشروع محطة الضبعة النووية.. رابط للتقديم من اليوم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى