الأخبارسلايدر

كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد بالخطوات

أعلنت وزارة التربية والتعليم كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد بالخطوات وكذلك   تفعيل الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد على موقع office365 حيث يتم تفعيل الحساب الموحد للطالب والمعلم لإصدار البريد المدرسي والذي يعتبر شرطا أساسيا للتمكن من تسجيل استمارة التقدم الإلكتروني للامتحانات  بالشهادة الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية والاستفادة من خدمات  Office365 المتاحة لوزارة التربية والتعليم. والمعلمين والطلاب.

كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد بالخطوات
كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد بالخطوات

وأوضحت الوزارة كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد بالخطوات  وذلك من خلال الدخول على الموقع الالكترونى لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة الخدمات الإلكترونية ثم اتباع ما يلي:

 

التعليم تعلن كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد

 

 

  • الدخول إلى موقع الحساب المدرسى الموحد للخدمات الإلكترونية .
  • اختيار حساب الطالب
  • إدخال الرقم القومي وفى حالة كان الطالب أقل من 16 عام يدخل الرقم القومي الموجود في شهادة الميلاد المميكنة.
  • إدخال كود الطالب وهذا الكود هو الرقم التعريفي للطالب على قاعدة البيانات المركزية للطلاب ويمكن للطالب الحصول عليه من المدرسة.
  • والضغط على “أنا لست روبوت” واختيار التحقق من البيانات
  • يتم تسجيل رقم هاتف الطالب والبريد الإلكتروني البديل.
  • سيظهر البريد الإلكتروني الموحد للطالب وكلمة السر الخاصة به، لاستخدامه عند تسجيل الاستمارة الإلكترونية.

وفي حالة عدم وجود بيانات الطالب على الموقع يشترط مراجعة تسجيل وتحديث بيانات الطالب بالمدرسة على قاعدة البيانات، مع التأكد من تسجيل الدخول بكود الطالب والرقم القومى الصحيحين.

 

التعليم توضح كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 حيث بدأ  طلاب الصف الثالث الإعدادى أمس السبت تحرير الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالى 2023/2024.

ووفقا لموعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 ، تبدأ المديريات التعليمية طلبات التسجيل الإلكترونى لطلاب الصف الثالث الإعدادى، لاستمارة التقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسى (الإعدادية) بعد سداد رسوم التسجيل الإلكترونى بقيمة ١٥٨ جنيها في أماكن السداد المعلنة.

إقرأ أيضا:

موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى