الأخبارسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة| الكشف المجاني في المستشفيات الحكومية.. إليك الشروط

تتعدد مزايا كارت الخدمات المتكاملة، والتي تقدم لحاملي الكارت، من أجل تمكينهم ومساعدتهم على العيش بصورة أفضل، حيث يأتي من ضمن هذه المميزات هو إمكانية الكشف المجاني في المستشفيات الحكومية.

ونسرد لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، الشروط الواجب توافرها لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا.

شروط الحصول على كارت الخدمات المتكاملة

– يجب أن يكون المتقدم مصريًا الجنسية.

– يشترط أن يكون حاملًا لإعاقة بنسبة 40% أو أكثر.

– أن يكون مقيمًا في مصر.

– أن لا يكون له أي دخل ثابت

ويجب تقديم المستندات المطلوبة، والتي هي على النحو التالي:-

– صورة من بطاقة الرقم القومي المكون من 14 رقم.

-شهادة إعاقة حديثة صادرة من إحدى الجهات الطبية المعتمدة.

-صورة من آخر شهادة دراسية.

-صورة من دفتر العائلة.

– عدد 4 صور شخصية حديثة.

مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2024

هناك عدد من من الاعاقات التي يمكنها استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة متعددة، ومنها إعاقة بتر متعدد الاطراف او بتر فى طرف واحد، حالات كف البصر، ضمور العضلات، شلل الأطفال فى طرف أو أكثر، الشلل الرباعى، الشلل الدماغى، متلازمة داون والإعاقات الذهنية الأخرى وأيضا طيف التوحد والقزام وغيرهم.

وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، ثلاث ألوان لكارت الخدمات وكل لون يشير إلى درجة الإعاقة، نسبتها ودرجتها، فتكون الألوان على النحو التالي:-

– اللون الأزرق العادي: تكون للإعاقة الشديدة أو بالغة الصعوبة.

– اللون الأخضر: إعاقة متوسطة

– اللون الأرجواني: إعاقة بسيطة

وهناك عدد من المزايا الخاصة بكارت الخدمات المتكاملة، فمنها إمكانية الجمع بين معاشين، الدمج في المدارس والجامعات، التعيين بنسبة الـ5% من عدد العاملين، الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية علي السيارات، الإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية، وسائل النقل والمواصلات مجاناً، بالإضافة إلى الكشف المجاني في المستشفيات وإمكانية الحصول على سكن حكومي مجاناً.

 الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2024

يمكنكم الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم 1444 ثم اختر خدمات ذوي الإعاقة ثم اكتب الرقم القومي ثم اختر الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.

كما يمكن الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024 من خلال أحد مكاتب وزارة التضامن في منطقتك، بصورة من بطاقة الرقم القومي، ثم اطلب من موظف، الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة، أو من خلال الموقع الإلكتروني.

اقرأ المزيد: للمعاقين| كيفية الاستفادة من خصم على تذاكر وسائل النقل والمواصلات العامة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى