الأخبارسلايدر

لينك تحميل نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي ترم أول pdf

يبحث أولياء أمور طلاب المرحلة الإبتدائية عن  نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي ترم أوللينك تحميل نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي ترم أول pdf خاصة مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالى 2023/2024.

نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي ترم أول pdf
نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي ترم أول pdf

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إتاحة نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي ترم أول pdf وذلك ضمن النماذج الاسترشادية التى توفرها الوزارة لطلاب النظام التعليمي الجديد لتدريب الطلاب على شكل ونمط أسئلة الاختبارات .

رابط تحميل نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي ترم أول pdf

ويمكن الاطلاع على نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي ترم أول pdf وذلك من خلال الضغط على الرابط التالى :

https://drive.google.com/file/d/1KCftMY9z3eTQRQFm2z5r-jc7KClPR3OU/view?usp=drivesd

التعليم تتيح لينك تحميل نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي ترم أول pdf

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نماذج استرشادية وملخصات للمقررات الدراسية وبنوك أسئلة مدعمة بالإجابة وذلك عبر بوابة التعليم الإلكترونية على الموقع الالكترونى للوزارة .

و أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفوف (الرابع والخامس والسادس) من الحلقة الابتدائية.

ونص القرار على أن تطبق المناهج الدراسية المنصوص عليها بهذا القرار على تلاميذ الصفوف (الرابع والخامس والسادس) من الحلقة الابتدائية بكافة مدارس التعليم العام (الرسمية- الرسمية للغات- الرسمية المتميزة للغات- الخاصة بنوعيها العربي واللغات) اعتبارًا من العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

كما نص القرار على أن يعتمد نظام التقييم على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، ويدرس الطلاب في الصفوف الرابع والخامس والسادس من الحلقة الابتدائية (۱۲) مقررًا، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو ويتم تقييمها على النحو التالي: بالنسبة للاختبارات، فهي تنقسم إلى ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية فقط، أما الاختبار الثاني فيستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية، ويخصص لعقد كل اختبار من الاختبارين السابقين فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم في الأسبوع الأخير من الشهر، أما الاختبار النهائي فيعقد في نهاية كل فصل دراسي ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملا، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث.

إقرأ أيضا :

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2024 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى