الأخبارخدمات

مؤشرات النجاح في الثانوية العامة 2024،، بشرى سارة

مؤشرات النجاح في الثانوية العامة 2024 تهم شريحة كبيرة فى مصر فى جميع المحافظات، حيث يرغب الطلاب والأهالي فى معرفة نسب النجاح فى المواد التي خاضها الطلاب خلال الفترة الماضية.

مؤشرات النجاح في الثانوية العامة 2024

وفى هذا السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية ثانوية عامة 2024 وبالإضافة إلى مادة الفيزياء التي شهدت غضب كبير من الأهالي والطلاب بسبب شدة الأسئلة، وايضا نسبة نجاح اللغة الثانية.

بسبة نجاح امتحان اللغة العربية ثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية ثانوية عامة 2024، قد بلغت 96.62%، كما أن بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة، بنسبة 0.95%، من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 707166 طالبا وطالبة.

مؤشرات النجاح في الثانوية العامة 2024

أما عن امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت نسبة النجاح 97.88٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 679319 طالبا وطالبة.

نسبة النجاح في الفيزياء 2024

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الذي أعدته اللجنة حول مدى مطابقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات الفنية.

وقد خلص تقرير اللجنة الفنية إلى النتائج التالية:

– الامتحان مطابق للمواصفات الفنية وتدرج مستوى الصعوبة (٣٠٪؜ للمستويات العقلية البسيطة و٤٠٪؜ للمستويات العقلية المتوسطة و٣٠٪؜ للمستويات العقلية العليا).

– ٩٠٪؜ من أسئلة الامتحان تم تناولها بنفس الأفكار في امتحانات نهاية العام السابقة (دور أول – دور ثاني) خلال أعوام (٢٠٢١ – ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣)، كما تم تناولها في النماذج الاسترشادية.

– وجود ملاحظات على صياغة أجزاء من السؤال رقم ٦ (نموذج أ) والسؤال رقم ٣٣ (نموذج أ) والسؤال رقم ٢٠ (نموذج أ) والسؤال رقم ١٤ (نموذج أ) والسؤال رقم ٤٠ (نموذج أ) ضمن أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت) محل شكوى الطلاب.

وبناء على مراجعة دقيقة للجنة الفنية المختصة، قرر الدكتور رضا حجازي اتخاذ الاجراءات التالية:

– منح الدرجة الكاملة للسؤال ٦ (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

– منح الدرجة الكاملة للسؤال ٣٣ (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

– منح الدرجة الكاملة للسؤال رقم ٤٠ (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

– اعتبار الاجابات (أ – د) للسؤال رقم ٢٠ (نموذج أ) صحيحة مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

– اعتبار الاجابات (أ – ب) صحيحين للسؤال رقم ١٤ (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

– مساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة الامتحان قبل الطباعة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء 94.21٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11369 طالبا وطالبة بنسبة 2.27% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 501642 طالبا وطالبة.

اقرﺃ ايضا:

نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالمدارس التجريبية بالقاهرة بالرقم القومي

منح دراسية ممولة بالكامل 2024،، اعرف الشروط وقدم دلوقتي

تنسيق دبلوم تجارة 2024 بالكامل،، اعرف هتدخل ايه؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى