الأخبارسلايدر

ما هي المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025 ؟

يبحث الطلاب بالمرحلة الثانوية والجامعية عن المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025 وذلك بعد أن كشف اللواء دكتور هاني أبوالمكارم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم السبت، بمقر الأكاديمية في التجمع الأول، كافة التفاصيل والشروط الخاصة بالقبول ومواعيد التقديم.

المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025
المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025

وأكد أن المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025 سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة والارهزية للعام الماضي 2023 ابتداءً من 21 يوليو 2024 وحتي 15 أغسطس المقبل.

الداخلية تعلن المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025

 

وبالنسبة لحالة المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025 فيما يتعلق بحاملي شهادة الثانوية 2024 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، فسيتم فتح باب القبول لهم بدءًا من الأول من أغسطس وحتى 29 أغسطس المقبل ولمدة 29 يومًا مع مراعاة تقديم حاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

وأضاف أن التقديم لحاملي درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور وإناث وبكالوريوس التربية الرياضية إناث، وللحاصلين على المؤهلات الجامعية بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه في التخصصات التي تمثل احتياج لقطاعات الوزارة فقط لعام 2024، سيبدأ من الاول من أغسطس وحتى 12 سبتمبر النقبل ولمدة 43 يوما فضلًا عن حاملي شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث للعام الحالي (2024 )، والحاصلين على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه، لافتًا إلى أنه لأول مرة سيكون التقديم للالتحاق للجميع من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

قائمة المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025

تفاصيل الاختبارات التي تؤهل طالب الثانوية أو خريجي الجامعة للالتحاق بكلية الشرطة، وهذه الاختبارات المُقررة للالتحاق بكلية الشرطة هي:

 

1- اختبار القُدرات:

 

هو اختبار مبدئي وموضوعي ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، ويعتبر الطالب غير لائق إذا لم يحصل على نسبة 50% من مجموع الدرجات المقررة لهذا الاختبار، وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار في حالة الرسوب.

2- اختبارا المقاس والقوام:

يتم قياس طول وعرض صدر الطالب للمتقدمين لقسم الضباط المتخصصين للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة، والطالـب الذي لا يستوفى تلك الشُروط لا يكون له حق الإعادة، ويتم اختبار القوام من خلال التأكد من (تناسب الطول مع الوزن «الطول – 90») وتكون الإعادة لمرة واحدة فقط الكشف الطبي، يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة (القومسيون الطبي)، وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط.

3- الكشف النفسي:

يتم إجراؤه من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

4- الاختبار الرياضي:

يؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

5- كشف السمات:

في حالة اجتياز الطالب الاختبار الرياضي يخضع لبطارية اختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

6- لجنة الاختيار (الهيئة):

عقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة بنجاح، يمثُل أمام اللجنة المُشكلة للاختيار والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

7- الكشف الطبي المتقدم:

يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على النحو التالي: موجات صوتية على «القلب – البطن» رسـم مـخ كهربائي مقياس سمــع تقليدي فحص نسبة السكر بالدم «صائم – مفطر» وظائف الكبد والكليتيـن الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة.

إقرأ أيضاً:

موعد تقديم كلية الشرطة 2024 2025 الرسمي.. تفاصيل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى