خدماتسلايدر

مصاريف كلية العلوم جامعة المنصورة الحكومية 2025

يزداد الاستفسار عن مصاريف كلية العلوم جامعة المنصورة 2024 2025 وذلك خلال فترة التقديم للجامعات والكليات، ويبحث الطلاب عن المصاريف لإتمام التسجيل في الجامعات المرشحين إليها.

إذ أعلنت جامعة المنصورة وكلية العلوم عن مصاريف الأقسام لديها، وذلك بناء على ما ورد من تعريف لكل قسم من أقسام كلية علوم المنصورة، والتي سننقلها لكم خلال السطور التالية.

كلية العلوم جامعة المنصورة 2025

وفرت كلية العلوم جامعة المنصورة تعريف لكافة أقسام الكلية في الجامعة، مع مصروفاتها المطلوب دفعها لإتمام إجراءات الالتحاق بالكلية والتي تكون مصروفات رمزية، مع وجود أقسام لا يتم دفع أي مصاريف خاصة سواء المصروفات الإدارية.

ويملك كلية علوم جامعة المنصورة عدد من الأقسام الرئيسية والتي تتفرع إلى أقسام أخرى وهي كالتالي:

قسم علوم خاص ويضم بايوتكنولوجي وأقسام جديدة هي كيمياء وأدلة جنائية وكيمياء حيوية وبيولوجيا جزئية.

قسم علوم عام ويشمل (كيمياء حيوي – كيمياء خاص – كيمياء وحيوان – كيمياء ونبات – ميكروبيولوجي – حيوان خاص – جيولوجيا).

قسم مشتركة عام يضم جيفيزياء وكيمياء وفيزياء، وخاص بتروكيمياويات وجيلوجيا البترول والتعدين.

قسم رياضة عام ويشمل احصاء وعلوم حاسب ورياضيات وفيزياء.

مصاريف كلية العلوم جامعة المنصورة 2025

أعلنت كلية العلوم جامعة المنصورة على صفحتها الرسمية المصاريف التي تدفع لأجل دخول أقسام الكلية، وذلك ضمن التعريف بها، وهي كالتالي:

مصاريف برنامج التكنولوجيا الحيوية وتطبيقاتها تصل إلى 350 جنيه لكل ساعة معتمدة، وتبلغ عدد ساعات الترم 19 ساعة في المستوى الأول بجانب المصروفات الإدارية.

جميع البرامح الأساسية بدون مصروفات خاصة بها.

تبلغ الرسوم الساعة المعتمدة 6 آلاف و650 جنيه مصري، وتبلغ الرسوم والمصروفات الدراسية ألفين و112 جنيه مصري، ويبغ ثمن المظروف 520 جنيه، ومصروفات إدارية تبلغ 500 جنيه مصري، ليكون الإجمالي 9 آلاف و782 جنيه مصري.

يصل مجمل مصروفات الفصل الدراسي الأول 9 آلاف و432 جنيه، يتم التسديد قبل التقديم، ومجمل مصروفات الفصل الدراسي الثاني يصل إلى 6 آلاف و300 جنيه، يتم تسديدها في الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ أيضاً 

رابط مفعل.. نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي وعلمي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى