الأخبارسلايدر

منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024 2025 ترم أول

يبحث أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية عن تفاصيل منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024 2025 ترم أول والذى قرر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيقه على الطلاب بالعام الدراسي المقبل 2024/2025 ضمن خطة إعادة هيكلة الثانوية العامة .

منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024 2025 ترم أول
منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024 2025 ترم أول

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تفاصيل منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024 2025 ترم أول حيث سيتم تطبيق منهج العلوم المتكاملة للصف الاول الثانوي  موضحة أن طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد سيدرسون 6 مواد، بدلًا من 10 مواد درسها نظرائهم في العام الماضي.

وشددت على أنه تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح مادة اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء.

 

تفاصيل منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024 2025 ترم أول

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ردا على الأسئلة الأكثر تداولا حول منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024 2025 ترم أول وإعادة هيكلة المرحلة الثانوية والمواد غير المضافة للمجموع وعدد أيام الدراسة في المدارس.

وقامت الوزارة بتحديد الأسئلة الأكثر تداولًا وإجاباتها عبر صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتضمنت الأسئلة سؤال :ما هي طبيعة مادة العلوم المتكاملة وما هي العلوم التي ستتضمنها ؟، وجائت الإجابة :أن المادة تضم فروع العلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة.

 

معلمي منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024 2025 ترم أول

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ردا على سؤال من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي؟، لتكون الإجابة :سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي مدرس واحد فقط، سواء مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء، حيث تضم المادة مجموعة معارف متكاملة من العلوم.

وأكدت الوزارة أنه سيتم كذلك إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى- التاريخ- الرياضيات- العلوم المتكاملة- الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية- اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

 

اقرأ أيضا:

رابط تحميل منهج الرياضيات أولى إعدادي الجديد 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى