الأخبارسلايدر

‏ موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

يبحث أولياء أمور طب الصف الثالث الثانوي عن ‏موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 وذلك بعد ساعات من انتهاء امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة اليوم الثثاء 3 سبتمبر الجارى .

‏ موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024
‏ موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

ويبحث أولياء الأمور عن ‏ موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 ليتمكن الطلاب من الحصول على فرصة للالتحاق بتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والتى ستبدأ فور انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية وتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية .

رابط و‏ موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن ‏ موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024  حيث تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ‏ موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 عقب الانتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة ورصد درجات طلاب الدور الثاني  وفور الانتهاء منها يتم الإعلان عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024 لاستكمال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومكتب التنسيق العمل في إطلاق تنسيق المرحلة الثالثة.

ويستطيع طلاب الثانوية العامة بالدور الثاني الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024 بعد الإعلان عنها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويمكن الوصول إلى رابط الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024 من خلال الدخول على رابط ‏ إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 من خلال الضغط على الرابط التالى:

https://g12.emis.gov.eg

أنهى طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي عدد (21403) طلاب وطالبة، كما أدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (الاستاتيكا) بإجمالي عد (3911) طالبا وطالبة، بينما أدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد (5355) طالبا وطالبة.

كما أدى طالبان بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء -الفيزياء).

 

التعليم تحدد ‏ موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

وتواصل الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 3 حالات غش حيث تم ضبط طالبة بلجنة بإدارة دير مواس التعليمية بمحافظة المنيا أثناء امتحان مادة الأحياء أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول، كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مصر القديمة بمحافظة القاهرة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول أثناء امتحان مادة الاستاتيكا، وضبط طالبة بلجنة بإدارة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول أثناء امتحان الفلسفة والمنطق.

وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أيا من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

خطوات و موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

يمكن الاستعلام عن  موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024
من خلال الخطوات التالية :

– الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024 يمكن الدخول على الرابط بعاليه
– اختيار الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024 التي يتم تفعيلها بعد ظهورها.
– تسجيل رقم جلوس الطالب.
– الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024.

إقرأ أيضا:

منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2025 رياضيات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى