خدمات

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية.. التعليم تعلنها

يتساءل الكثير من الأهالي عن موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية، من أجل الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد، وتجهيز كل المستلزمات التي يحتاجها الطلاب فى النظاري من كراسات وأقلام وغيرها.

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية

ترددت أنباء من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية سيتم تحديده ليكون مع بداية شهر أكتوبر القادم على أن يستمر الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير المقبل 2025.

يأتي ذلك على أن تكون مدة الدراسة في بالفصل الدراسي الأول لمدة 3 أشهر، ثم 3 أشهر أخرى بالفصل الدراسي الثاني حتى نهاية العام الدراسي.

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية

وفى هذا السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتداول بشأن تحديد يوم 28 سبتمبر للعودة للمدارس هو مجرد شائعات لن يصدر عنها رسميا.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن ما تم تداوله حول تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام أسبوعيًا بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد لتقليل الكثافات داخل الفصول، فايضا لم تصدر من الوزارة أي تصريحات عن هذا الأمر.

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية
موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية

موعد بدء الدراسة 2024 للجامعات

انتهى طلاب الثانوية العامة اليوم، رسمياً من أداء الامتحانات حيث تعتبر سنة مصيرية بالنسبة لهم ويتساءلون حاليا عن موعد بدء الدراسة بالجامعات.

ومن المتوقع أن يكون موعد بدء الدراسة 2024 للجامعات بداية من شهر أكتوبر، عقب الانتهاء من كافة أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولي، بالعام الدراسي المقبل 2025\2024.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد ظهور نتائج امتحانات الثانوية العامة، من المقرر أن يكون موعدها بعد انتهاء جميع أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة ورصد الدرجات على مستوى الجمهورية، وبعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، يتم اعتمادها من جانب الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحد أقصى يبلغ اسبوعين من انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024.

اقرﺃ ايضا:

موعد اختبارات كلية التربية الرياضية 2024

ما هي المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025؟

تنسيق الكلية الجوية 2024.. موعد التقديم وكافة التفاصيل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى