الأخبارخدمات

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

انتشرت أنباء عن وجود تغييرات بالجملة فى نظام الثانوية العامة الجديد، منها إلغاء مواد من الصف الثالث الثانوي مثل اللغة الثانية والجيولوجيا وعلم النفس، وهو ما يكشف عنه ويوضح حقيقته، وزير التربية والتعليم اليوم.

يتساءل الجميع عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025، وهو ما يكشف عنه الوزير حيث يرأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

ومن المقرر أن يعقب الاجتماع عقد مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء، وبحضور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذى يعرض خطة الوزارة لمواجهة التحديات المختلفة.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025
موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

التعليم تضيف درجتين لامتحان الفيزياء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

– اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

– قامت الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

– قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

اقرﺃ ايضا:كتاب الأضواء علوم أولى إعدادي 2025 ترم أول pdf

 أسعار كتب الامتحان 2025 لجميع الصفوف

أسعار الكتب الخارجية 2025 أولى ابتدائي كاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى