الأخبارخدمات

موعد تغيير الساعة 2024.. مجلس الوزراء يجيب

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد تغيير الساعة 2024 حيث تفصلنا أيام قليلة على بدء فصل الخريف فتزيد التساؤلات عن موعد عودة التوقيت الشتوي، خاصة أننا على بعد أيام من انتهاء فصل الصيف، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

عودة التوقيت الشتوي سيعمل على توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، كما سيتم توفير 1% من استهلاك الكهربا.

موعد تغيير الساعة 2024

عودة التوقيت الشتوي يعني تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وقد أعلن مجلس الوزراء عن موعد عودة التوقيت الصيفي في مصر خلال الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي، بعدما تم إيقاف العمل به بمصر منذ 7 سنوات، فيقوم التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة.

موعد تغيير الساعة 2024

ينتظر الموظفون موعد تطبيق التوقيت الشتوي، فمن المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر وهو الموافق 31-10-2024، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء، أي من المفترض أنه لا يتبقى سوى 65 يومًا على وقف التوقيت الصيفي في مصر والعودة إلى التوقيت الشتوي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

جدير بالذكر ان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد وجه مسئولي وزارة التنمية المحلية بتطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة، اعتبارا من أول يوليو المقبل، وجاء الموعد المحدد ليكون في تمام الساعة العاشرة مساءً، وخاصة المحال الموجودة في الطرق والمولات، لكن تم استثناء الصيدليات والسوبر ماركت على أن يتم غلقهم في تمام الساعة 1 صباحًا، وذلك جاء خلال كلمته في مؤتمر للحديث عن ترشيد استهلاك الطاقة.

اقرﺃ ايضا: رابط مفتوح.. تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

استعلم عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى