الأخبارسلايدر

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

يترقب طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم إعلان موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 تزامناً مع إنتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 السبت الماضي الموافق 20 يوليو الجاري.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد الانتهاء من أعمال التصحيح الإلكتروني لجميع المواد الأساسية وكذلك المواد خارج المجموع.

التعليم تحدد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يتم تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 والذي يكون عادة بعد إنتهاء امتحانات الثانوية العامة بنحو 10 أيام حيث يتم تجميع النتيجة ومطابقتها وتحديد قائمة الأوائل على مستوى الجمهورية بكافة الشعب الثلاثة علمى علوم وعلمي رياضيات والشعبة الأدبية.

ومن المقرر أن يتم تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد انتهاء منح درجات الرأفة للطلاب المستحقين وكذلك منح درجات الحافز الرياضي للطلاب المشاركين بالبطولات الرياضيه الدولية.

لينك وموعد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المتوقع أن يتم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 لتعلن فى الأول من شهر أغسطس المقبل.

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى