الأخبارسلايدر

نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2023

يحاول أولياء أمور طلاب المرحلة الإبتدائية البحث عن  نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2023 خاصة مع اقتراب بدء امتحانات شهر نوفمبر من العام الدراسي الحالى 2023/2024.

نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2023
نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إتاحة نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2023 وذلك ضمن النماذج الاسترشادية التى توفرها الوزارة لطلاب النظام التعليمي الجديد لتدريب الطلاب على شكل ونمط أسئلة الاختبارات .

رابط تحميل نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2023

 

ويمكن الاطلاع على نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2023 وذلك من خلال الضغط على الرابط التالى :

 

https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=3606&contentTypeId=26636&pageIndex=0&sortBy=0

وسيطرت حالة من الارتباك على أولياء أمور طلاب صفوف النقل بالمراحل الثلاثة ( الابتدائية والإعدادية والثانوية) بسبب بدء عقد اختبارات شهر نوفمبر في المدارس وصدور قرار بتأجيلها حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل في بعض المدارس الأخرى .

وأكد أولياء الأمور أن هناك مدارس بالفعل بدأت الاختبارات الشهرية الثانية من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024 ، بينما أعلنت مدارس أخرى اعلان جداول الامتحانات لتبدأ الأسبوع المقبل.

 

التعليم تتيح لينك نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2023

 

وتداولت جروبات المدارس وأولياء الأمور رسائل علي تطبيقات واتساب وتليجرام تنص على ” تعديل هام من السادة مدراء عموم ووكلاء الادارات وبناء علي تعليمات وكيل أول الوزارة مدير المديرية وحرصا علي استقرار العملية التعليمية وحتي ينتهي الزملاء المعلمين من مناهج شهر نوفمبر حسب خطة المناهج الواردة من الوزارة وتقرر عقد اختبارات شهر نوفمبر بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية مباشرة وحسب ظروف كل إدارة تعليمية ”

ولم يقتصر الأمر على رسائل الواتساب بل أخبرت إدارات عدد كبير من مدارس القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات طلاب صفوف النقل بما يفيد تأجيل امتحانات شهر نوفمبر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة كل ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تأجيل اختبارات شهر نوفمبر لصفوف النقل لبعد إجراء الانتخابات الرئاسية.

وشهدت الساعات الماضية تداول منشورات على تطبيقات واتساب وتليجرام وكذلك صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك تفيد بإصدار قرار لمدراء عموم ووكلاء الإدارات ووكلاء الوزارة بتأجيل امتحانات شهر نوفمبر بحيث تعقد بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية مباشرة وحسب ظروف كل إدارة تعليمية. ونفى المصدر كل ما تردد بشأن تأجيل اختبارات شهر أكتوبر، مؤكدا عقد الاختبارات في موعدها وفق ظروف كل مديرية تعليمية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها لم تصدر أي قرارات أو تعليمات رسمية للمدارس تنص على تأجيل امتحانات شهر نوفمبر لبعد الانتخابات الرئاسية.

وطالبت  أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تثير البلبلة لدى الطلاب ومتابعة الأخبار الصحيحة من البيانات الرسمية فقط.

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات التعليمية بجميع المحافظات لتجهيز المدارس التي تم اختيارها في المحافظات لتكون لجان انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية في الشهر المقبل.

إقرأ أيضا:

امتحان دراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الاول 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى