الأخبارخدمات

هل تم الغاء تكليف التمريض؟ اعرف الحقيقة

يزداد البحث والتساؤل حول تكليف التمريض، حيث ترفع معدلات البحث خلال الأيام الأخيرة عن هل تم إلغاء تكليف التمريض؟، وهذا ما نكشف لكم حقيقته من خلال موقعنا فى السطور التالية.

هل تم الغاء تكليف التمريض؟

لم تصدر وزارة الصحة بشكل رسمي قرارًا بإلغاء التكليف، ولكن وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، تحدث فى وقت سابق عن عدد خريجي التمريض في مصر.

هل تم الغاء تكليف التمريض؟

وبسؤال الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، عن حقيقة إلغاء تكليف تمريض، فأكدت أن ما تردد عن إلغاء التكليف لخريجى كليات ومعاهد ومدارس التمريض بكافة محافظات الجمهورية، ليس له أساس من الصحة.

واكدت الدكتورة كوثر محمود أن هناك عجز فى التمريض ويبلغ حاليًا 75 ألف ممرض وممرضة فى كل محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يتضاعف العجز بحلول عام 2030 تزامنًا مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وهو ما يؤكد الحاجة إلى خريجي تمريض وبالتالي لن يتم الغاء التكليف.

شروط القبول في كلية التمريض 2023 جميع محافظات مصر
هل تم الغاء تكليف التمريض؟

اماكن تكليف التمريض

وفى هذا السياق يتم تكليف التمريض لكافة الجهات والقطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان والمتمثلة فى كلا من: ” الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية، هيئة التأمين الصحى، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الأمانة العامة للصحة النفسية، إدارة المؤسسة العلاجية، ومديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات”.

يأتي ذلك بالإضافة إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية والمسئولة عن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فى 6 محافظات كمرحلة أولى، كما يتم تطبيق المنظومة فى 5 محافظات كمرحلة ثانية، إلى جانب المستشفيات الجامعية.

اقرﺃ ايضا: رابط وخطوات تظلمات الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

تحميل كتاب المعاصر البحتة للصف الثاني الثانوي 2025 pdf الترم الأول

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى