الأخبارخدمات

هل رمضان الاثنين أم الثلاثاء؟ .. رمضان كام يوم ؟

تفصلنا ساعات قليلة على بدء شهر رمضان الكريم، والذي تنتشر فيه مظاهر البهجة والفرحة وينتشر فيه الخير والبركة، ويتقرب فيه المسلمون إلى الله بالعمل الصالح، ولكن يتساءل الكثير من الأشخاص، هل رمضان الاثنين أم الثلاثاء؟

هل رمضان الاثنين أم الثلاثاء؟

نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، هل رمضان الاثنين أم الثلاثاء، حسب ما جاء فى الحسابات الفلكية وايضا وفقاً لما أعلنته دار الإفتاء المصرية.

هل رمضان الاثنين أم الثلاثاء

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أنه سوف يتم استطلاع شهر رمضان اليوم الأحد العاشر من مارس الجاري، وسوف يتم الإعلان بموجب كت تم التوصل إليه.

ووفقا للحسابات الفلكية، فإنه من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان يوم الإثنين غداً الحادي عشر من شهر مارس، حيث يغيب القمر بعد الغروب ويحدث اقتران مركزي فى تمام الساعة التاسعة.

رمضان كام يوم؟

وكتب عبدالله العصيمي، خبير الطقس والتنبؤات الجوية وعضو لجنة الطقس فى المملكة العربية السعودية، عبر حسابه على موقع اكس: «الأحد بإذن الله غطاء سحابي مع عوالق ترابية خفيفة قد يتعذر معه رؤية هلال شهر رمضان في القصيم وسدير وشمال الرياض
ولكن تبقى الاجواء مناسبة في الشرقية وجنوب الرياض ومكة المكرمة وتبوك ويتوقع أن يكون شهر شعبان 29 يوما ويوم الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك، والله أعلم».

دعاء استقبال شهر رمضان

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: اضبط الآن.. مواعيد عرض مسلسل بكار على قناة النهار في رمضان

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى