الأخبارخدمات

هل يوجد تغييرات فى مناهج الثانوية العامة؟.. اعرف الحقيقة

هل يوجد تغييرات فى مناهج الثانوية العامة؟، هذا ما نكشف حقيقته بعدما تردد خلال الاونة الاخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، انباء عن هذا الشﺃن، وخرجت وزارة التربية والتعليم عن صمتها لتكشف الحقيقة.

هل يوجد تغييرات فى مناهج الثانوية العامة؟

قال شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان كل هذه الصور المتداولة على السوشيال ميديا بما فيها من معلومات غير صحيحة تماما، ولم يصدر من الوزارة أي لوائح تنفيذية للقرار الوزاري المنظم الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلاب مرحلة الثانوي العام.

وكان ما تم تداوله يقول:″ قررت وزارة التربية والتعليم بعد التأكد من صعوبة صياغة المناهج الدراسية الجديدة في الفترة الزمنية القصيرة التي تسبق بداية العام الدراسي الجديد إرجاء كل التعديلات على المواد الدراسية إلى العام الدراسي 2025/2026، مع استمرار مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء للصف الأول الثانوي مواد منفصلة، بحيث يتم العمل بمادة العلوم المتكاملة بداية من العام الدراسي الجديد 2025/2026″.

تعديلات مواد الثانوية العامة للصف الثالث الثانوي

تم إعادة تصميم المواد لتصبح على النحو التالي:

– الشعبة العلمية علوم : اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء.

– الشعبة العلمية رياضيات: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء.

– الشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التاريخ، الجغرافيا، الإحصاء.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

انطلق العام الدراسي الجديد، يوم 21 سبتمبر 2024، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11-1-2025، على أن ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8-2-2025،ويكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/5/2025 وفقا لما جاء فى خطة الوزارة الجديدة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى