الأخبارخدمات

هل يوجد سيول في السعودية؟..أسرة تلقي مصرعها

يتساءل الكثير من الاشخاص عن سيول السعودية وهل هناك سيول حقا؟ وهو ما نكشف حقيقته من خلال موقعنا فى السطور التالية، بشكل تفصيلي حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا.

هل يوجد سيول في السعودية؟

بنعم هناك سيول فى المملكة العربية السعودية حيث شهدت المدينة المنورة في السعودية، ليلة الجمعة والسبت، أمطارا غزيرة أدت إلى سيول غير مسبوقة في المنطقة، وهو ما ظهر واضحا من خلال مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر فيها السيول وهي تجرف السيارات في شوارع عدة بالمدينة.

وعن هذا الشﺃت،قال  عبد الله الحربي عالم الطقس وخبير في الأحوال الجوية، معلقا على أحد هذه الفيديوهات، “سيول المدينة المنورة التاريخية”. كما تبين من خلال مقاطع أخرى مشاهد لتساقط الأمطار الغزيرة على المسجد النبوي في المدينة المنورة.

أسرة سعودية تلقي مصرعها بسبب السيول

ولقيت أسرة سعودية مكونة من 5 أفراد مصرعها في منطقة عسير، غرب المملكة، يوم الأحد بسبب السيول الشديدة، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في جريان وادي لهمان وجرف عدة سيارات، مما أدى إلى وفاة مدير مدرسة وزوجته وثلاثة من أبنائهم قرب مركز السعيدة بمحافظة محايل عسير، وكان المركز الوطني للأرصاد في السعودية حذر يوم الجمعة من الأمطار الغزيرة في المدينة المنورة واحتمال حدوث السيول، وهو ما يشير الى خطورة الحالة الجوية التي شهدتها المنطقة.

اقرﺃ ايضا: رابط مفتوح.. تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

استعلم عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى