تقاريرخدمات

“هيخليك شباب علطول”.. فوائد قشر الموز للبنات والشباب

الكثير من الأشخاص يتجاهلون فوائد قشور الموز بالرغم من فوائده الجبارة للبنات الشعر والوجه، حيث يحتوي على العديد من المعادن المهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك النيتروجين والكبريت.

استخدام قشر الموز للوجه
استخدام قشر الموز للوجه

استخدام قشر الموز للوجه

يعمل قشر الموز على مكافحة تجاعيد البشرة أو الشعر، كما يحمي العين من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة.
ويحمي من علامات التقدم في السن بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة القوية، ويساعد على التقليل من معدل الكولسترول الضار بالدم، مما يقلل من الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة.

استخدام قشر الموز للشعر

يستخدم قشر الموز في فرد الشعر المجعد والخشن، ونسرد لكم الخلطة والطريقة حيث تكون كالتالي:
– في الخلاط، ضع قشر الموز مع ربع كوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة، ثم ضع الخليط لمدة ربع ساعة على شعرك، ثم قم بغسله بالشامبو والبلسم الخاص بك وستلاحظ الفرق.

فوائد مذهلة لقشر الموز

يحتوي قشر الموز على الألياف غير قابلة للذوبان والتي تكون مفيدة لصحة الأمعاء كما أنها تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على التخلص من حالات الإمساك التي يتعرض إليها الإنسان.

بالإضافة إلى ماةسلق، فإن قشر الموز يحتوي على فيتامين ب الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على العناصر الغذائية المتوازنة داخل الجسم.

استخدام قشر الموز للأسنان

يمكنك استخدام قشر الموز فرك أسنانك بقشرة الموز الطازجة بعد تقشيرها فوراً، ستلاحظ الفرق في لون أسنانك، حيث اشتهر في مواضيع الجمال فوائد قشر الموز في تبييض الأسنان.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: الآن جدول مواعيد النوات في الاسكندرية 2024.. هتيجي أمته ؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى