خدماتسلايدر

مجلس الوزراء: تفويض وزارة التموين لوضع آلية تسعير الخبز الحر

 

وافق مجلس الوزراء، على تفويض وزارة التموين والتجارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع آلية لتسعير الخبز الحر، على أن يتم تطبيقها لمدة ثلاثة أشهر.
يأتى ذلك فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وكذلك تسعيره،
 وفي إطار حرص الدولة على التصدي للزيادات غير المبررة في أسعاره.

توجيه السيسي لمجلس الوزراء بتسعير رغيف الخبر 

ووجه الرئيس المصري مجلس الوزراء بتسعير رغيف الخبز الحر غير المدعم “للحد من ارتفاع ثمنه”، بعد يوم من إعلان الحكومة عن وضع “خطة طوارىء” للتعامل مع ارتفاع الأسعار التي اتخذت وتيرة لافتة في الأسابيع الأخيرة.

وقال بيان رئاسي، الثلاثاء، إن السيسي وجّه الحكومة “بتسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم للحد من ارتفاع ثمنه وقيام مباحث التموين بالتأكد من تنفيذ التسعيرة الجديدة”.

وارتفع سعر رغيف الخبز الحر ضمن موجة تصاعدية في أسعار أبرز السلع الرئيسية، في وقت تبحث مصر عن القمح في الأسواق الدولية مع بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، أكبر موردين للقمح.

كما أمر الرئيس المصري “بالعمل على تنويع مصادر توفير تلك السلع، مع السعي نحو زيادة مخزونها لفترة مستقبلية لا تقل عن 6 أشهر”.

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدخل للحد من زيادة سعر رغيف الخبز الحر.

وتابع حماد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجري حاليا اجتماع بين وزير التموين والمطاحن وغرفة الحبوب، لافتا إلى أن رغيف الخبز الحر الذي ستدعمه الدولة من المتوقع أن يكون 90 جرامًا، وبسعره 75 قرشًا.

وأردف أنه سيكون هناك نظام جديد في تحديد سعر ووزن الرغيف الحر، لافتا إلى أن تدخل الدولة سيعمل على تثبيت الأسعار لمدة 4 أشهر قادمة واستقرار الأوضاع.

وأوضح أنه ليكون هناك تسعير جبري من مجلس الوزراء لسعر رغيف الخبز الحر ووزنه ومواصفاته، لا بد أن تسلم الحكومة القمح للمخابز، مضيفا أن الدقيق المدعم الذي تستورده الدولة متوافر منه مخزون حتى نهاية العام.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

افتتاح معسكر قادرون باختلاف بجامعة قناة السويس

رابط موقع وزارة الصحة لتقديم الدعم النفسي مجانًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى