الأخبار

امتحانات الثانوية العامة 2022 .. مجلدات المفاهيم للمواد الأساسية فقط

 

امتحانات الثانوية العامة 2022 .. وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة قبل ساعات من بدء امتحانات الثانوية العامة قال خلالها أن الوزارة أعلنت منذ أسابيع كل تفاصيل الثانوية العامة بمنتهى الوضوح.

امتحانات الثانوية العامة 2022 .. مجلدات المفاهيم للمواد الأساسية فقط
امتحانات الثانوية العامة 2022 .. مجلدات المفاهيم للمواد الأساسية فقط

وأضاف شوقي في تصريحات له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : قلنا بكل دقة أن مجلدات المفاهيم للمواد الأساسية فقط، وتم نشرها منذ 4 أسابيع.

وقلنا أيضًا لا يوجد مجلد مفاهيم للمواد غير المضافة للمجموع ولا داعي لإثارة هذه القضايا مرة أخرى وخصوصا ليلة الامتحان.

 

امتحانات الثانوية العامة 2022 بدون مجلدات مفاهيم للمواد غير المضافة للمجموع

 

ويبدأ 707 ألف و992 طالب وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية، موزعين داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية ،أداء الإمتحانات بالمواد غير المضافة للمجموع وذلك علي مدار يومين

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة ستكون ورقية بالكامل وبدون أسئلة مقالية ، وستكون الإجابة عبر البابل شيت المعدل والتصحيح سيكون إلكترونيا بالكامل وبدون تدخل عنصر بشري.

وأكدت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستكون موحدة على مستوى الجمهورية في جميع المواد من حيث مضمون الأسئلة، لكن مختلفة من حيث ترتيب الأسئلة.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية بقائمة المحظورات داخل لجان امتحانات الثانوية العامة وأن قرار حظر التدخين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 يتم تطبيقه على كل المتواجدين في اللجان سواء الطلاب أو المعلمين

 

حظر الكتاب المدرسي والتابلت والموبايل بلججان امتحانات الثانوية العامة 2022

 

كما يحظر على الطالب التأخر عن موعد بدء الامتحان فى التاسعة صباحاً ،و يجب على الطالب عدم الاعتراض على إجراءات التفتيش على بوابة الدخول بالمدرسة وداخل اللجنة.

وشددت الوزارة على الطالب من حيازة التليفون المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة وإن كان مغلقا و يمنع على الطالب اصطحاب التابلت في لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة أنه يحظر على الطالب حيازة ساعات ذكية أو سماعات بلوتوث أو اقلام سحرية وأى وسيلة غش إلكترونية.

ويمنع الطالب اصطحاب الكتاب المدرسي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة حيث لن يسمح إلا بوجود مجلدات المفاهيم. و حذرت الوزارة الطالب من الغش أو الشروع فيه لان ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته ويعتبر راسبا في جميع المواد.

ويحظر على الطالب القيام بطبع أو نشر أو الترويج بأي وسيلة لأسئلة امتحانات الثانوية العامة و أجوبتها منعا لتطبيق عقوبات قانون الغش.

و يحظر على الطالب الكتابة على مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة جيث أنه سيقوم باعادة تسليمه مرة اخرى بعد انتهاء الامتحان.

ويحظر الكتابة على ورقة الإجابة البابل شيت ويتم الاكتفاء بتظيل الإجابة الصحيحة فقط، كما يحظر تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بشكل غير صحيح.

و يحظر على الطالب تسجيل بياناته على ورقة الإجابة البابل شيت وكراسة الأسئلة بقلم غير الجاف، كما يحظر على الطالب كتابة رقم جلوسه وبياناته بشكل غير صحيح.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أهمية اللعب فى تطوير الأطفال ذوي الإعاقة العقلية

امتحانات الثانوية العامة 2022 .. الطلاب المكفوفين يبدأون المواد غير المضافة للمجموع غدا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى