تقاريرسلايدر

استقبال ذوي الهمم بمتحف الغردقة احتفالًا باليوم العالمي للعمل الانساني

لذوي الهمم ..نظم متحف الغردقة احتفالية بالتعاون مع جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني.

 

استقبال ذوي الهمم بمتحف الغردقة لاحياء اليوم العالمي للعمل الانساني
استقبال ذوي الهمم بمتحف الغردقة لاحياء اليوم العالمي للعمل الانساني

وتم تنظيم عدد من الفقرات الترفيهية والفنية واستعراض لعدد من المواهب المتميزة لذوي الهمم ، واستهدف الاحتفال تسليط الضوء على حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع بشكل طبيعي، وتحسين الصورة الذهنية عنهم وإلغاء الانطباعات السلبية الموجودة بالمجتمع.

 

فقرات ترفيهية للأشخاص ذوي الهمم خلال زيارتهم لمتحف الغردقة

وتضمن اليوم جولة داخل متحف الغردقة للأطفال من ذوي الهمم للتعرف على القطع الأثرية وتاريخها بصحبة متخصصين من المتحف للتعرف على آثار بلدهم.

وتولى إدارة متحف الغردقة اهتماما خاصا للعمل المجتمعي وتحرص بشكل دائم على تنظيم فعاليات للمجتمع كما تسهم في عمل ترويج سياحي لاسم المتحف والقطع الأثرية الموجودة به وتاريخها في إطار حرصها على الدور الاجتماعي والوطني وترسيخ الانتماء لتاريخ مصر العريق.

استقبال ذوي الهمم بمتحف الغردقة لاحياء اليوم العالمي للعمل الانساني

وفى سياق متصل وفي إطار دور متحف جاير أندرسون في التنمية المستدامة والتفاعل مع ذوي الهمم ودمجهم في العمل المتحفي استقبل قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بمتحف جاير أندرسون مجموعة من الطلبة التابعين لجمعية الرؤية الإسلامية من ذوي الهمم من أصحاب داون سندروم وذلك في إطار احتفالية متحف جاير أندرسون باليوم الدولي للمنحدرين من أصل افريقي.

وتضمن النشاط التعليمي زيارة الطلبة لقاعات المتحف بمصاحبة ميسري قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

متحف جاير اندرسون يستقبل وفد ذوي الهمم بمعرض بيئة صديقة

 

كما تضمن زيارة الطلبة لمعرض الفن التشكيلي “بيئة صديقة” المقام بالمتحف وقام ميسري قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمتحف بمساعدة الطلبة في التعرف على أنواع الأسماك من خلال المعروضات التي تمثل مجموعة مختلفة من الأسماك والحيوانات البحرية المنفذة بنظام المجسمات وذلك للتعرف على بعض انواع الاسماك وبعض الكائنات البحرية مثل فرس النهر، نجم البحر، الترسة.

كما تضمن اليوم ورشة فنية قام من خلالها الأطفال بعمل مجموعة من الحظاظات تحاكي المتعارف عليها في الفنون الأفريقية.

واختتم اليوم ببرنامج ترفيهي للأطفال بتقديم مجموعة من الألعاب الذهنية مع ميسري القسم التعليمي لذوي الاحتياجات الخاصة لكسر حاجز الخوف لديهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

موعد الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة .. «الخشت»: ملف شامل لكل طالب

بنك ناصر يعلن تفاصيل قرض ذوي الاحتياجات الخاصة .. الحد الأدنى 18 عامًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى