خدماتسلايدر

قائمة مسلسلات رمضان 2023 على القنوات المصرية

كتبت: آمال زغلول 

أيام قليلة ويبدأ سباق مسلسلات رمضان 2023 الدرامي خلال الشهر الكريم، التي تتنوع بين التراجيديا والكوميديا والدراما الاجتماعية، بالإضافة إلى الديني، ويزداد مؤشر بحث الجمهور عبر جوجل عن مواعيد عرض المسلسلات التي يتجاوز عددها هذا العام 30 مسلسلا.

جت

وفي هذا التقرير يرصد موقع “نساعد” مسلسلات رمضان 2023على الفضائيات المصرية، وحتى كتابة هذه السطور لم تكشف هذه القنوات عن مواعيد العرض على خريطتها الرمضانية، وسيقوم الموقع بنشر المواعيد بعد إعلان الفضائيات المصرية مواعيدها.

  • قناة cbc

جت سليمة

المسلسل من بطولة النجمة دنيا سمير غانم، ونخبة من نجوم الكوميديا منهم محمد سلام، والفنان القدير سامي مغاوري، وشيرين، ومحمد ثروت، وخالد الصاوي، ومايان السيد، وعدد آخر من الفنانين.

المسلسل من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري وإنتاج أحمد السبكي.

قائمة مسلسلات رمضان 2023 على القنوات المصرية

مذكرات زوج 

المسلسل يتكون من 15 حلقة  وبطولة طارق لطفى، عائشة بن أحمد، خالد الصاوى، إدوارد، سما إبراهيم، عمر الشناوي، سارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، جلا هشام، حازم ايهاب.

المسلسل من تأليف الكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر نادى

حمد الله ع السلامة

يشارك المسلسل في سباق  مسلسلات رمضان 2023 ، ويضم مجموعة متميزة من نجوم التمثيل بجانب النجمة يسرا، شيماء سيف، ومحمد ثروت، ومايان السيد، وآدم الشرقاوي، وسماء إبراهيم، ومطرب المهرجانات عنب في أول تجربة تمثيلية له، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب.

المسلسل من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

عملة نادرة

يعرض المسلسل بشكل حصري، على فضائية cbc وتدور أحداثه فى إطار صعيدي، يشارك في بطولته نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، محمد فهيم، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، رمزى العدل، وئام مجدى.

المسلسل من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

  • فضائية  الحياة

رسالة الإمام

يعد مسلسل “رسالة الإمام” عودة للدراما الدينية التي غابت منذ سنوات طويلة،  يشارك في البطولة النجم خالد النبوي، وأروى جودة، ونضال الشافعى، وخالد أنور، ووليد فواز، وجيهان خليل، وحمزة العيلى، وأحمد الرافعي، وسلمى أبوضيف، ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، وإخراج السوري ليث حجو.

سوق الكانتو

شارك في بطولة مسلسل “سوق الكانتو” بجانب النجم أمير كرارة، كوكبة من أبرز نجوم التمثيل في مصر، وفي مقدمتهم : مي عز الدين، وفتحي عبدالوهاب، وكل من ثراء جبيل، وسلوى عثمان، ومها نصار، وضياء عبدالخالق، وعبدالعزيز مخيون، وضياء عبد الخالق، وشريف إدريس وأحمد التهامي، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

يجمع مسلسل “سوق الكانتو” بين الطابع الاجتماعي و التاريخي والوطني، إذ نجد الشق الوطني في مكافحة الاحتلال الإنجليزي وكذلك الشق التاريخي الخاص بالفترة التي عاصرتها مصر في مرحلة ما قبل جلاء الانجليز عن مصر.

الصفارة

مسلسل “الصفارة” من الأعمال الكوميدية في رمضان 2023، ويشارك في بطولته أحمد أمين، وطه دسوقى، وآية سماحة، وحاتم صلاح، وإنعام سالوسة، ومن ضيوف الشرف محمد رضوان ومحمود البزاوي، والعمل من تأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج شركة

جميلة

المسلسل من بطولة ريهام حجاج، عبير صبري، سوسن بدر، يسرا اللوزي، أحمد وفيق، هاني عادل، وتأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

جميلة

تحت الوصايا

قصة مسلسل “تحت الوصاية” مأخوذة من الواقع، وتدور أحداثها في إطار الدراما الاجتماعية، حول شخصية امرأة تدعى حنان (منى زكي)، وهي أم لابن بعمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، وترعاهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تواجهها بمفردها، ويتكون المسلسل من 15 حلقة فقط.

مسلسل “تحت الوصاية” بطولة النجة منى زكي، ونسرين أمين، ورشدي الشامي، ودياب، ومها نصار، وخالد كمال، والمسلسل من إخراج محمد شاكر خضير، ومن تأليف خالد وشيرين دياب.

  • قناة dmc 

تعرض القناة هذا الموسم 6 مسلسلات دفعة واحدة  في سباق مسلسلات رمضان 2023  .. من بينها :

جعفر العمدة

يشارك في بطولة مسلسل “جعفر العمدة” بجانب محمد رمضان، نخبة النجوم من بينهم الفنانة زينة، ومنة فضالي، وإيمان العاصي، ومي كساب، وهالة صدقي، وبيومي فؤاد، وسلوى عثمان، وأحمد داش، وطارق الدسوقي.

العمل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

  • قناة  النهار

يضم جدول مسلسلات رمضان على فضائية  النهار هذا العام، مجموعة متميزة من الأعمال، يشارك في بطولتها نخبة النجوم.. وهي:

تلت التلاتة

يشارك في بطولة المسلسل الفنانة غادة عبدالرازق إلى جانب ماجد المصرى، نجلاء بدر، مصطفى درويش، ليلى أحمد زاهر.

رمضان كريم 2

يشارك في بطولة مسلسل “رمضان كريم 2” سيد رجب، وبيومي فؤاد، وسلوى عثمان، وصبري فواز، ومحمد لطفي، وأحمد صيام، ونجلاء بدر، ونهى صالح، وكريم الأبنودي، وكريم عفيفي، ورانيا فتح الله، وشريف حسني، ودينا محسن (ويزو)، وبرلنتي فؤاد، وإنعام سالوسة، وسلوى خطاب.

بابا المجال

يشارك في بطولة مسلسل “بابا المجال” بجانب مصطفى شعبان، سوسن بدر، وباسم سمرة، وجومانا مراد، ورياض الخولي، ومحمد نجاتي

ويقدم الفنان مصطفى شعبان في مسلسل “بابا المجال” شخصية تاجر قطع غيار سيارات، بدأ مهنته منذ الصغر وتميز في عمله أحد أقوى التجار في منطقته، وهو ما يجعله يدخل في صراعات مع من حوله، وكل ذلك في إطار درامي لا يخلو من الإثارة والاكشن.

ستهم

يشارك في بطولة المسلسل بجانب روجينا وإياد نصار، محمد عبد الحافظ وجهاد سعيد، والعمل من إخراج رؤوف عبدالعزيز.

  • فضائية النهار دراما

قررت فضائية “النهار دراما” عرض مجموعة مهمة من المسلسلات وهي “تلت التلاتة”، بطولة غادة عبد الرازق، و”بابا المجال” بطولة مصطفى شعبان، و”رمضان كريم 2″ للفنان الكبير سيد رجب، و مسلسل “ستهم” للنجمة روجينا والمخرج رؤوف عبدالعزيز.

  • فضائية on

تعرض فضائية on  في هذا الموسم عدة أعمال متنوعة .. وهي:

الكتيبة 101

مسلسل الكتيبة 101 من بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف ومن إخراج محمد سلامة.

الكبير أوي 7 

يشارك في مسلسل “الكبير أوي 7” بجانب أحمد مكي، رحمة أحمد، ومحمد سلام، بيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، ومصطفى غريب، وحاتم صلاح، وعبدالرحمن ظاظا، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

الكبير أوى 7

ضرب نار 

يعرض مسلسل “ضرب نار” في شهر رمضان 2023 على قناة أون الفضائية، وأون دراما.

يشارك في بطولة مسلسل “ضرب نار” بجانب ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي نخبة من أبرز نجوم التمثيل في مصر ومنهم: ماجد المصري، وسهير المرشدي، وهدى الأتربي، وإيمان السيد، وبدرية طلبة، وتامر نبيل، وتيسير عبدالعزيز، والعمل من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري.

علاقة مشروعة 

يعرض مسلسل “علاقة مشروعة” عبر قناة “أون دراما “، ويشارك في البطولة بجانب النجم ياسر جلال ومي عمر، كوكبة كبيرة من نجوم التمثيل بمصر مثل: داليا مصطفى، ومراد مكرم، وبسنت شوقي، وميمي جمال، وعدد آخر من الفنانين.

مسلسل “علاقة مشروعة” من تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.

سره الباتع 

يضم مسلسل “سره الباتع” أكثر من 70 نجما، أبرزهم حسين فهمي، شمس الكويتية، حنان مطاوع، أحمد فهمي، السوري نضال نجم، أحمد السعدني، بيومي فؤاد، أحمد عبدالعزيز، صلاح عبدالله، عايدة رياض، ريم مصطفى، عمرو عبدالجليل، نجلاء بدر، خالد أنور، هدى الأتربي، هالة صدقي، التونسية رانيا التومي، ووضع الموسيقار راجح داوود الموسيقى التصويرية للعمل.

وتدور أحداثه في عصرين هما العصر الحالي وعصر الحملة الفرنسية وهو من إخراج خالد يوسف

وقررت الشركة المتحدة عرضه عبر قناة أون، وقناة أون دراما في رمضان 2023.

  • قناة MBC مصر

مسلسل الأجهر

من بطولة النجم عمرو سعد ودرّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبدالجليل، ناهد السباعي، تأليف ورشة ملوك، إخراج ياسر سامي.

المداح أسطورة العشق

بطولة المطرب الفنان  حمادة هلال والنجوم هبه مجدي، يسرا اللوزي، خالد زكي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، لوسي، خالد سرحان، عبدالعزيز مخيون، أحمد ماهر، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، تأليف أمين جمال، إخراج أحمد سمير فرج.

تغيير جو

المسلسل من بطولة ميرفت أمين، إياد نصار، ماجدة ذكي، أحمد مالك، شيرين، تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبوعوف.، وتدور أحداث مسلسل تغيير جو حول فتاة تدعى «شريفة» تعمل مهندسة الديكور التي تعيش أزمات إجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير عاداتها تماماً عندما تتعرف على أستاذ التاريخ «إياد نصار» الذي يُغير مسار حياتها، وفي الوقت ذاته يغوص المُسلسل في الكثير من الحكايات الإجتماعية.

اللعبة

المسلسل من بطولة شيكو، وهشام ماجد، محمد ثروت، أحمد فتحي، ميرنا جميل، مي كساب، سامي مغاوري، عارفة عبدالرسول، تأليف أحمد سعد والي، إخراج معتز التوني.

الهرشة السابعة

بطولة أمينة خليل محمد شاهين، على قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم، إخرج كريم الشناوي.

وتدور أحداث المسلسل حول تدور احداثه حول قصة حب رومانسية تنتهي بالزواج بين بطلي العمل، حتى يتسرب الملل إلى الحياه الزوجية مع مرور السنوات، ويقع كل من طرفي العلاقة أسيراً للإحباط، فهل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والغيرة والإغراءات وتحمل المسؤوليات.

واخيراً

المسلسل من بطولة قصى خولي وندين نجيم، ومن تأليف وإخراج أسامة الناصر، وتدور احداثه حول “خيال” التي تعيش في أجواء شديدة الفقر ولا تحمل أي أوراق إثبات شخصية والتي تقع في حب «ياقوت» السجين السابق الذي يعيش حياة غير مُستقره ويتورط مع بعض العصابات في عمليات اختطاف وقتل واتجار بالبشر.

وش ضهر

تدور أحداث المسلسل في مدينة طنطا عندما تضطر ظروف “جمال” لأن ينتحل صفة طبيب، وتضطر أيضاً “ضحي” للعمل كممرضه وراقصة شعبية، وتجمع الأقدار بينهما وتتحرك الأحداث صعوداً وهبوطاً ويُلقي المُسلسل الضوء على الكثير من التفاصيل اليومية والحياتية لأبناء أحدي المُدن البسيطة بعيداً عن أجواء العاصمة وكيف يُحاول البسطاء التعايش مع حياتهم والتغلب على الصعوبات بالأمل والحب.

من بطولة إياد نصار، ريهام عبدالغفور، إسلام إبراهيم، ثراء جبريل، ميمي جمال، محمود قابيل، محسن منصور، وآخرين…، ومن تأليف ورشة سرد وسيناريو حوار شادي عبدالله، أحمد بدوي، وإخراج مريم أبوعو

وش ضهر

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

خبير فى جراحة العظام بالمركز الطبي العالمي (التفاصيل)

الأولوية لذوى الهمم.. دورة تدريبية مجانية على “الحاسب الألي” بكفر الشيخ

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى