الأخبارسلايدر

آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم

يبحث الملايين من المسلمين والعرب عن آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم في ظل القصف الإسرائيلي لقطاع غزة حيثواصل الجيش الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء قصف قطاع غزة بالطائرات والزوارق الحربية.

آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم
آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم
آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم
آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم

 

 

وتشمل آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم ما أكده الجيش الإسرائيلي المحتل إنه يستهدف حركة حماس حيث وصلت أول طائرة أميركية محملة بالذخيرة إلى إسرائيل وأن سلاح الجو الإسرائيلي إن العشرات من طائراته قصفت أكثر من 70 هدفاً لحماس في مناطق حي الدرج والتفاح بقطاع غزة.

 

وكالات الأنباء تعلن آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم

 

و كشفت وكالة أنباء العالم العربي اليوم الأربعاء عن آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم ،و أن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت قذائف كثيفة على شارع الرشيد المقابل لميناء غزة والشريط الساحلي غرب المدينة وفقا لشهود عيان أكدوا بتلقي الفنادق المحاذية للشريط الساحلي غرب مدينة غزة إنذارات بإخلائها.

ذكر البيت الأبيض أن بايدن أوضح لنتنياهو أن الدعم الأميركي، إلى جانب إرسال أكبر حاملة طائرات في العالم إلى شرق المتوسط، يشمل ذخيرة وصواريخ للقبة الحديدية وغيرها من المعدات الدفاعية.

كما أعلن البنتاغون الأربعاء أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أكد التزام واشنطن بتسريع وصول قدرات الدفاع الجوي والذخائر التي طلبتها إسرائيل.

تفاصيل آخر أخبار اقتحام المسجد الأقصى اليوم

 

 

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية في بيان أن أوستن أجرى الاتصال بغالانت “لتجديد الدعم الأميركي الثابت لإسرائيل” في أعقاب هجوم حركة حماس الفسلطينية “ولمعرفة أحدث تطورات العمليات الإسرائيلية لاستعادة الأمن”.

كان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أن الطائرة الأولى التي تحمل ذخيرة أميركية متطورة هبطت في قاعدة نفاتيم الجوية الإسرائيلية الليلة.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا) إن هذه الذخيرة تمكن الجيش من “توجيه ضربات ملموسة والاستعداد لسيناريوهات أخرى”، في إشارة إلى الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

كما وصلت حاملة الطائرات الأميركية “يو إس إس جيرالد فورد” إلى مياه البحر المتوسط قبالة السواحل الإسرائيلية.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية الأربعاء إلى ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم حركة حماس إلى 1200 قتيل.

وكان الجيش الإسرائيلي ذكر قبل قليل أن أكثر من ألف إسرائيلي قتلوا منذ بدء هجوم حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة، يوم السبت الماضي؛ لكنه لم يحدد العدد الدقيق.

وأظهر إحصاء نشره الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس (تويتر سابقا) أيضا أن أكثر من 4500 صاروخ أطلقت من غزة باتجاه إسرائيل منذ السبت، بينما جرى قصف 2294 هدفا لحماس منذ بدء العملية ضد الحركة.

وذكر أيضا أن أكثر من 2800 إسرائيلي أصيبوا وأن عدد من تأكد أنهم “رهائن أو مختطفون” 50 شخصا.

وفيما بدأت فصائل فلسطينية بشن هجوما مباغتا على إسرائيل، السبت، اسمته “طوفان الأقصى”، ردت إسرائيل بهجوم بغارات جوية مكثفة على قطاع غزة أسمته “السيوف الحديدية”، متوعدة باجتياح بري.

إقرأ أيضاً:

ما هي علامات الساعة الصغرى التي لم تظهر 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى