تقاريرخدمات

آخر قرارات وزير التموين الجديد 2023.. ضوابط حازمة لصرف التموين

آخر قرارات وزير التموين الجديد 2023، هو ما يبحث عنها العديد من الأشخاص حيث يحرص العديد على معرفة توجيهات وزير التموين، وهو ما نعرضه لكم فى السطور التالية، وتفاصيل ضوابط صرف السلع التموينية.

آخر قرارات وزير التموين الجديد 2023

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة القابضة للصوامع والتخزين وكذلك شركات المطاحن بالتأكد من ضخ الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والقمح والدقيق بالمحافظات المعرضة للأمطار لتلبية احتياجات المواطنين من السلع التموينية والغذائية.

وأشار الى ان ضخ السلع بكميات كبيرة بالمخازن يأتي ‏لتجنب اي ازمات في السلع التموينية قد تحدث عند سقوط الامطار بغزارة، ‏واكد ان هذا الاجراء يتم اتباعه سنوياً مع موسم الشتاء، كما وجه قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بضخ مخزون ‏من الدقيق بكل مخبز يصل إلى 3 أيام بالمحافظات، مشيراً الي انه يتابع ‏يوميا ضخ السلع والدقيق للمخابز أيضاً.

ضوابط صرف السلع التموينية

– يتم صرف زجاجة زيت وزن 800 مللي وذلك لكل شخص على بطاقة التموين ويكون بحد أقصى 4 زجاجات زيت.
– أن يصرف كيلو سكر لكل شخص طبق احتياجاته ويكون بحد أقصى 6 كيلوجرامات سكر.
– صرف كيلو أرز للبطاقة التي سيقل عدد أفرادها عن حوالي 4 أفراد و2 للبطاقة التي يكون بها 4 أفراد فأكثر.
– أن يكون بديل صرف الأرز هو صرف عبوة مكرونة وزنة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن حوالي 4 أفراد و2 عبوة زنة 800 جرام وذلك للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: لينك تصويت الأهلي أفضل فريق في العالم ضمن جوائز جلوب سوكر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى