الأخبارتقارير

أخبار مظاهرات اليوم في ميدان التحرير 2023

أخبار مظاهرات اليوم في ميدان التحرير 2023، هذا ما يشغل محركات البحث، بعدما خرجت مظاهرات فى مصر من جميع المحافظات والجامعات، معبرين عن رفضهم التام لما يحدث تجاه الشعب الفلسطيني وخاصة بعد قصف مستشفى العمداني والذي راح ضحيته العديد من الضحايا رجالاً ونساءا وأطفالاً.

أخبار مظاهرات اليوم في ميدان التحرير 2023
أخبار مظاهرات اليوم في ميدان التحرير 2023

أخبار مظاهرات اليوم في ميدان التحرير 2023

واحتشد آلاف الطلاب من جامعة القاهرة أمام مقر الجامعة بالجيزة، فى وقفة تضامنية والتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلى وقصف مستشفى المعمداني.

وتظاهر طلاب كلية طب القصر العيني بوقفة احتجاجية، شهدت إنضمام عميد الكلية وعدد من العاملين بها، وكذلك كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

أخبار مظاهرات اليوم في ميدان التحرير 2023

وفى سياق متصل، شهد اليوم مظاهرة حاشدة أمام مبني عام المحافظة في الزقازيق، تضامنا مع غــزة، وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائـيلي ولدعم القضية الفلسطـينية وموقف مصر.

وانطلقت مسيرة حاشدة من المواطنين أمام ديوان عام محافظة الشرقية، لدعم القضية الفلسطنية، وتأييدًا لموقف مصر وما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرافض لتهجير سكان غزة قسريًا.

تصريحات السيسي اليوم

قال السيسي في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، الذي يزور مصر: “مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين قسرًا من أرضهم أو أن يأتي ذلك على حساب دول المنطقة، وأن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه”.

وأكمل: “نحن نرى أن ما يحدث في غزة الآن هو ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس إنما هو محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر”.

واضاف: فكرة تهجير الفلسطينيين من القطاع إلى مصر يعني أن هناك أمرًا مماثلًا سيحدث أيضًا وهو تهجير الفلسطينيين في الضفة (الغربية) إلى الأردن وبالتالي ستكون فكرة الدولة الفلسطينية التي نتحدث عنها غير قابلة للتنفيذ لأن الأرض موجودة والشعب لن يكون موجودًا”.

وتابع السيسي: “نقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى سيناء هو عبارة عن نقل فكرة المقاومة والقتال من قطاع غزة إلى سيناء وبالتالي تصبح سيناء قاعدة للانطلاق بعمليات إرهابية ضد إسرائيل وفي هذه الحالة سيكون من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وعن أمنها القومي فتقوم بتوجيه ضربات للأراضي المصرية”.

اقرﺃ ايضا: عاجل.. تفاصيل موقف محمد صلاح الآن في فيديو له بشأن ما يحدث في غزة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى