سلايدرتقارير

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الثلاثاء 22-8-2023

كتبت: آمال زغلول

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة ،اليوم الثلاثاء، من مؤسسة حياة كريمة، التي أعلنت منذ أيام عن مبادرة “خطي” لدعم ذوي الهمم وتحديداً ذوي الإعاقة الحركية، من خلال توفير كراسي متحركة، كهربائية أو عادية لهم.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الثلاثاء 22-8-2023
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الثلاثاء 22-8-2023

وانطلقت مبادرة “خطي” من محافظة المنوفية الأحد الماضي بتوفير 51 كرسي متحرك في أولى محطتها التي تشمل أيضا محافظات الأقصر المتواجد فيها اليوم الثلاثاء، وسوهاج يوم 24 من أغسطس الجاري، وسيتم الإعلان عن محافظات أخرى شهر سبتمبر القادم.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الثلاثاء 22-8-2023

وتهدف المبادرة، التي ستجوب جميع محافظات الجمهورية إلى توفير 1000 كرسي متحرك لذوي الإعاقات الحركية على مدار 4 أشهر.

من جانبها، قالت الدكتورة مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، ان مبادرة خطى” لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة  تأتي ضمن أهداف المؤسسة بالتكافل والتدخل السريع والمستمر لمساندة المواطنين الأكثر احتياجا”.

وأوضحت الدكتورة مروة، طرق التقديم لمبادرة “خطي”… حيث قالت، أنها بسيطة جدا سواء عن طريق مكاتب “حياة كريمة” الموجودة بالمحافظات أو التواصل مع المتطوعين أو عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي.

وأضافت “فخري”، خلال  مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز”، أن هناك قاعدة بيانات كبيرة لدى مبادرة “خطى”، مما يسهل على القائمين التأكد من استحقاق الطالبين للمساعدة، ثم يتم المراجعة مع المحافظة الخاصة بكل حالة للتأكد من عدم وجود ازدواجية في الحصول على المساعدة ثم عمل احتفالية صغيرة في كل محافظة لتسليم الكراسي لذوي الهمم.

وأوضحت الدكتورة مروة فخرى، أن المرحلة الأولى من مبادرة خطى تشمل ٣ محافظات هم المنوفية والاقصر وسوهاج، وتتضمن ألف كرسي متحرك، عادي وكهربائي والمرحلة الثانية سيتم الإعلان عنها مع بداية الشهر المقبل.

جدير بالذكر، أكدت مؤسسة “حياة كريمة”، أن ذوي الهمم من أولى الفئات الأولى  بالرعاية، بسبب عدم قدرتهم على تلبية العديد من احتياجاتهم اليومية بسبب الإعاقة الحركية، ومساعدتهم تعتبر واجب تحرص المبادرة على القيام به، ومبادرة “خطى” ليست الخطوة الأولى لـ”حياة كريمة” في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد أطلقت المؤسسة أكثر من حملة لجمع تبرعات من أجل توفير أطراف صناعية أو كراسي متحركة لهم.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الثلاثاء 22 8023
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الثلاثاء 22-8-2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

السكة الحديد: إعادة قيام ووصول بعض القطارات من محطة رمسيس بدلاً من شبرا الخيمة إعتباراً من 25 أغسطس

فرص عمل لفتيات الغربية بمؤسسة التمويل الأصغر (التفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى