سلايدرتقارير

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الجمعة 3-11-2023

كتبت: آمال زغلول

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الجمعة، جاءت بتأكيد إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، بأن الفترة القادمة تشهد شراكات جديدة مع المؤسسات التعليمية خاصة الجامعية لوضع قضايا الإعاقة في صدارة الإهتمام.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الجمعة30 11 20
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الجمعة 3-11-2023

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، على توجه المجلس خلال الفترة القادمة للتعاون مع كافة المؤسسات التعليمية خاصة الجامعية منها وفتح شراكات من شأنها توعية طلاب الجامعات بالأدوار التي يقوم بها الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وكذلك تعريفهم بآليات وسلوكيات التعامل معهم، والتعرف على الإشكاليات والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم في الجامعات والمعاهد والمساهمة في حلها وتبصيرهم بأدوارهم.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الجمعة 3-11-2023

وقالت “كريم” خلال لقائها الدكتورة غادة واكد الخبير الإعلامى بقسم العلاقات العامة بالمعهد الدولى العالى للإعلام بأكاديمية الشروق، أن المجلس يعد بيت الخبرة الفني لكافة المؤسسات التي تحتاج التعرف على قضايا الإعاقة، أو التي تسعى إلى التعاون مع المجلس من ناحية أو لديها دراسات وأبحاث تخص الأشخاص ذوي الإعاقة من ناحية أخرى.

وأكدت إيمان كريم، عن ترحيبها بالتعاون مع المعهد الدولى العالى للإعلام بأكاديمية الشروق، فيما يخص مشروعات التخرج الخاصة بالطلاب في الشعب التي يتخصص فيها المعهد، وكذلك تقديم دورات توعوية للطلاب داخل حرم المعهد، هذا بالإضافة إلى الشراكات بين الطرفين فيما يخص المؤتمرات الداعمة لقضايا الإعاقة.

وأشارت إيمان كريم، إلى أنه يتم الآن الإعداد لبروتوكول للتعاون بين المجلس والمعهد الدولى العالى للإعلام بأكاديمية الشروق، لمحاولة وضع قضايا الإعاقة في صدارة اهتمام المؤسسات التعليمية الجامعية وكذلك التعاون في تبادل الخبرات الفنية ما بين الطرفين بما يعود بالنفع على قضية الإعاقة بشكل عام.

من ناحية أخرى، أكدت الدكتورة إيمان كريم، على أهمية وجود كلية لعلوم الإعاقة في صعيد مصر من شأنها فتح تخصصات جديدة للمجتمع وتقديم خبرات فنية متنوعة لكافة الطلاب داخلها بما يعود بالنفع على الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظات الصعيد.

وقالت “كريم” خلال لقائها الدكتور وليد فاروق عميد كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف، أن الكلية حققت معادلة مهمة في التخصصات التي تقدمها وقيامها بتخريج كوادر مؤھلة علمیاً ومھنیاً في مجالات التربية الخاصة سواء في المدارس أو المستشفيات أو الجمعیات المھتمة بذوي الإعاقة داخل مصر وخارجھا باستخدام التقنیات الحدیثة في التعلیم.

ومن جانبه، رحب الدكتور وليد فاروق بلقائه الدكتورة ايمان كريم،  واهداها واحد من إصداراته التي تناقش قضايا وإشكاليات تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، وأعرب عن ترحيبه بالتعاون المستقبلي بين المجلس والكلية.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الجمعة30 11 2023
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الجمعة 3-11-2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تعرف على زيادة أسعار البنزين والسولار بعد قرار الحكومة اليوم

ارتفاع جديد.. أسعار الذهب للبيع والشراء اليوم الجمعة 3-11-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى