تقاريرسلايدر

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأحد 18-6-2023

كتبت: آمال زغلول

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم، أطلق المجلس القومي لذوي الإعاقة ضمن مشروع إدماج ذوي الهمم في الأنشطة الثقافية التدريب الثاني “أساسيات لغة الإشارة” لعدد من العاملين بوزارة الثقافة.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم 18 6 2023
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأحد 18-6-2023

يستهدف هذا التدريب تعليم أساسيات لغة الإشارة لعدد من الموظفين في الجهات الثقافية بمحافظتي القاهرة والجيزة ممن تم ترشيحهم من قبل وزارة الثقافة، وفق بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس والوزارة في مارس الماضي.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأحد 18-6-2023

يُعقد التدريب الثاني بمقر المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبر المصرية على فترتين، تكون الفترة الأولى من ١٨ إلى ٢١ يونيو الجاري، بينما الفترة الثانية تكون من ٩ حتى ١٢ يوليو المقبل، ويستهدف التدريب مجموعتين مختلفتين من موظفي الجهات الثقافية التابعة لوزارة الثقافة المصرية.

يتناول التدريب عدد من المحاور منها نشأة لغة الإشارة وتطورها ومفهومها، وأسباب الصمم، وإتيكيت التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، ويستعرض التدريب بلغة الإشارة الحروف الأبجدية، وأيام الأسبوع، وعدد من الكلمات العامة الشائعة، والألوان، والأرقام، والتعارف، وأفراد الأسرة، والمحافظات، والأعياد والمناسبات، وعدد من الأماكن، وكذلك عدد من الكلمات الثقافية.

جدير بالذكر أن مشروع “إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في الأنشطة والفعاليات الثقافية” يتضمن مجموعة من التدريبات للعاملين بوزارة الثقافة لبناء القدرات في محورين..المحور الأول يختص ببناء القدرات في كيفية إدماج الأشخاص ذوي الاعاقة في البرامج الثقافية، والمحور الثاني يركز على اكساب العاملين أساسيات لغة الإشارة، وخلال شهر مايو المنقضي نظم المجلس تدريب في المحور الأول لمجموعتين مختلفتين من موظفي وزارة الثقافة المصرية بمحافظتي القاهرة والجيزة.

الداخلية: تيسير  الإجراءات لذوي الاحتياجات الخاصة

ومن أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة، تواصل الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقامت إدارة الجوازات، برصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

وقد استقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية عددا من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وأكدت وزارة الداخلية، على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين المترددين الراغبين في استخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأحد 18-6-2023
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأحد 18-6-2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الأعلى للجامعات: إلغاء اختبارات القدرات 2023 لهذه الكليات.. التقديم بعد امتحانات الثانوية العامة

قواعد تنسيق الجامعات 2023 للحكومية والمعاهد وكافة الشهادات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى