سلايدرتقارير

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 15-7-2023

كتبت: آمال زغلول

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت، جاءت من وزارة العمل بشأن تسليم عقود عمل لذوي الهمم بجنوب سيناء، لتنفيذ خطة “الحصر والتدريب والتشغيل” في المحافظات .

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 15-7-2023

وقالت وزارة العمل، أن مديرية عمل جنوب سيناء أعلنت عن تسليم عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء “المحافظة”، وذلك بشركة الحفر المصرية للبترول. وأكدت، أن تسليم العقود حدث في مقر “مديرية العمل” بالتنسيق مع مكتب عمل أبو رديس، في إطار خطة تنفيذ إستراتيجية الوزارة نحو تعيين ذوي الهمم.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 15-7-2023

وأوضح أشرف علم الدين مدير مديرية العمل بجنوب سيناء في تقريره للوزارة، أن المديرية تقوم بالتنسيق مع منشأت القطاع الخاص بالمحافظة لتوفير فرص عمل لذوي الهمم ومتابعتهم بعد إستلام العمل بالشركات.

جدير بالذكر، كان وزير العمل حسن شحاته، وجه خلال اجتماع مع مديري مديريات الوزارة على مستوى محافظات الجمهورية بضرورة تكثيف الجهود لسرعة تنفيذ خطط الوزارة نحو الاستمرار في سياسات الحصر والتدريب والتشغيل لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبهم أوضح مديري المديريات، عن استمرارها في خطة الحصر والتدريب والتشغيل لذوي الهمم تنفيذا لتوجيهات الوزير شحاتة، معلنة عن تعيين 8 آلاف و303 من ذوي الهمم داخل منشأت تابعة للقطاع الخاص على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من الأول من يناير حتى الأول من يوليو 2023.

وأوضح المجتمعون، وبشأن تكليف الرئيس السيسي للوزارة بدمج ذوي الهمم في سوق العمل فإن المديريات قامت خلال الـ6 أشهر الماضية بحصر 15 ألفا و 890 منشأة من إجمالى المنشأت التي يزيد عدد عمالها عن 20 عاملاً والتي تبلغ 23 ألفا،و646 منشأة ، يعمل فيها 2 مليون و 459 ألفاً و 859 عاملاً، وذلك من واقع بيانات هيئة التأمينات الإجتماعية، كما أن العدد المطلوب تعيينه لاستيفاء نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه المنشآت التي تم حصرها يبلغ 122 ألفاً و 126 عاملاً،وأن المُعين منهم فقط 71 ألفاً و 623 عاملاً، وأن المتبقي إستيفائه للتعيين يبلغ 50 الفاً و 530 عاملاً،وهو ما تعكف “الوزارة” على “إستيفائه”.

من اليوم فتح باب التقديم لـ التدريب المهني المجاني على 11 مهنة 1
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 15-7-2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التضامن: رفع الحد الأقصى لقرض مشروع متناهي الصغر إلى 30 ألف جنيه

القومي لذوي الإعاقة والقوات البحرية يفتتحان المعرض السادس لمنتجات ذوي الهمم بالإسكندرية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى