تقاريرسلايدر

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الاثنين 17-7-2023

كتبت: آمال زغلول

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الاثنين، من وزارة العمل عن تسليم 35 عقد عمل لذوي الهمم بمحافظة الإسماعيلية بمدرسة المنار الخاصة بالمحافظة، والتى يبلغ عدد العاملين فيها 395 موظف وعامل بين مدرسين وعمال.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الاثنين
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الاثنين 17-7-2023

جاء ذلك، خلال الحملات التفتيشية التي تقوم بها مكاتب تفتيش العمل داخل المحافظة، للتأكد من استيفاء نسبة تعيين ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المنشآت التى أقرها القانون لكل منشآة يعمل بها 20 عاملاً فاكثر .

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الاثنين 17-7-2023

وأوضح محمد طلعت مدير مديرية العمل بالاسماعيلية، أن ذلك يأتي ضمن سعي وزارة العمل لتوفير فرص عمل لائقة ومتساوية لجميع شرائح المجتمع، وتأكيدا على التزامها بتحقيق المساواة وتعزيز دور ذوي الهمم في التنمية المستدامة.

وأكد “طلعت”، استمرار السعي للتنسيق مع شركات القطاع الخاص لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة واستيفاء نسبة المشتغلين منهم داخل تلك المنشآت، والتأكد من تطبيق أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية ذوى الإعاقة ، وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وحكامه الخاصة بتشغيلهم من خلال الاجهزة والمكاتب التابعة للمديرية .

30 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بشركة خاصة بالقاهرة

اعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، عن توقيع 30 عقد عمل لذوى الهمم للعمل بشركة “جماعة المهندسين الإستشاريين”.

وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، أنه تم توقيع عدد 30 عقد عمل لذوى الهمم براتب شهرى قدره 3000 جنيهاً طبقاً للحد الادنى للاجور، قام بتوفيرها مكتب تفتيش شرق مدينة نصر وذلك بحضور مسئولى الشركة ، وبعض الاعلاميين ، كما اكد ان المديرية لا تبذل جهداً فى هذا الملف الهام باعتباره من اهم الملفات التى تعمل عليها ، و انه يتم توفير عقود عمل بصفة مستمرة للعديد من ذوى الهمم من ابناء المحافظة بمختلف المنشآت على مستوى مكاتب العمل بجميع مناطق القاهرة .

وأضاف “عزاز” ، أن المديرية تقوم من خلال أجهزتها من التفتيش العمالى والسلامة والصحة المهنية والتشغيل  من خلال حصر وتسجيل المنشآت التى يعمل بها 20 عاملاً فأكثر، وكذلك تحديد نسبة إستيفاؤها أو عدم إستيفاؤها لنسبة الـ 5 % من بين عمالها من ذوى الهمم والقدرات طبقاً لاحكام قانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية تلك الفئة.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الاثنين 17-7-2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

“استعلم الآن”.. قروض بدون فوائد للمعاقين.. هل يوجد؟

موعد تقديم التمريض العسكري 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى