الأخبارخدماتسلايدر

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 بعد انخفاض الدقيق (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعدت الشعبة العامة للمخابز بالغرف التجارية، مذكرة تضمن أسعار الخبز السياحي والفينو 2024، بعد تراجع سعر طن الدقيق إلى 16 ألف جنيه.

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 بعد انخفاض الدقيق التفاصيل 1
أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 بعد انخفاض الدقيق (التفاصيل)

وتضمنت مذكرة الشعبة العامة للمخابز أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 كالتالي:

  • سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بـ 150 قرشا.
  • سعر رغيف الخبز السياحي وزن 40 جراما بـ 75 قرشا.
  • سعر رغيف الخبز السياحي وزن 25 جراما بـ 50 قرشا.
  • سعر رغيف الفينو وزن 25 جراما بـ 100 قرش.
  • سعر رغيف الفينو وزن 50 جراما بـ 150 قرشا.

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 بعد انخفاض الدقيق (التفاصيل)

كان الدكتور علي المصيلحي، قال خلال اجتماعه أمس الثلاثاء الموافق 16 ابريل 2024، مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطيه حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة، ان الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

وأضاف الوزير المصيلحي، ان أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وان تحديد الأسعار والاوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وانه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة. وأوضح، ان مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والاوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعوداً او هبوطاً وان انعقادها سيكون شهرياً.

من جانبه أكد عبدالله غراب رئيس الشغبة العامة للمخابز، على إعداد الشعبة بالتعاون مع أصحاب المخابز السياحية مذكرة بشأن تكلفة إنتاج الخبز السياحى “الحر” بعد تراجع أسعار الدقيق استخراج 72% مما سينعكس بشكل ايجابى على سعر الخبز السياحى والفينو لصالح المواطن.

وأضاف “غراب”، أن أسعار الدقيق الفاخر استخراج 72%، تراجعت في الأسواق من 20 ألف و21 ألف جنيه للطن، إلى حوالى 16 ألف جنيه، الأمر الذي يشير إلى توقعات ايجابية بانخفاض أسعار المخبوزات والسلع المنتجة من الدقيق الفاخر خلال الايام المقبلة لاسيما الخبز السياحى “الحر”، مشيرا إلى أنه لذلك تم الاتفاق مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين بشأن إعداد مذكرة بتكلفة إنتاج الخبز السياحى.

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 بعد انخفاض الدقيق التفاصي

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 بعد انخفاض الدقيق التفاص
أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 بعد انخفاض الدقيق (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

90 قافلة طبية مجانية تستمر حتى نهاية الشهر تضم كافة التخصيصات (المحافظات)

الصحة: زيارات منزلية لذوي الاحتياجات الخاصة لتلقى الخدمات الطبية المطلوبة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى