خدماتسلايدر

أسعار السيارات .. هل ستنخفض الأسعار قريباً؟

كتبت: آمال زغلول

شهد سوق السيارات، خلال الفترات الماضية ارتفاعا كبيراً في أسعار السيارات الجديدة والمستعملة، بسبب قلة النقد الأجنبيى (الدولار) واعتماد المستوردين على شراءه من السوق الموازية (السوداء) بقيمة عالية.

أسعار السيارات . هل ستنخفض الأسعار قريب
أسعار السيارات .. هل ستنخفض الأسعار قريباً؟

وفي هذا التقرير، يوضح موقع “نساعد” هل ستنخفض أسعار السيارات خلال الأيام القادمة بحسب رأي الخبراء، أم لا .

أسعار السيارات .. هل ستنخفض الأسعار قريباً؟

في تصريحات تليفزيونية كشف اللواء عبدالسلام عبدالجواد عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية عن سر ارتفاع أسعار السيارات في الفترة الماضية.. قائلاً،  أن عدم وفرة الدولار في البنوك يجعل المستورد يلجأ للسوق السوداء، حيث هناك سيارات ارتفعت ووصل سعرها إلى مليون جنيه وأكثر.

وأوضح اللواء عبدالسلام، ان الفترة الماضية كانت السيارات يتم تسعيرها بسعر الدولار الموجود في السوق السوداء وليس بالسعر الموجود في البنوك، وفي حالة فتح الاعتمادات المستندية للشركات سيكون هناك انخفاض في أسعار السيارات.

وأضاف عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، في حالة وفرة الدولار بالبنوك سيكون هناك اتخفاض في سعر السيارات ومن المتوقع أن يكون هناك انفراجة في الفترة المقبلة.

أيضا قال خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إنه من المقرر أن يشهد سوق السيارات استقراراً في الأسعار عندما تستقر العملة الأجنبية، وحينها نستطيع توقع أسعار السيارات، خلال مدة من 3 إلى 4 أشهر.

وأضاف خالد سعد في تصريحات صحفية له، ان سعر الدولار في البنك ثابت، ولكن ليس هناك تمويل، أما السوق الموازية، فسعر الدولار بها غير ثابت ومتذبذب، وانخفض لمدة 3 أيام فقط وهذا ليس كافيا للتوقع سعر السيارات.

وقال “سعد”، إذا انخفض سعر الدولار، واستقر عند وضع معين بجانب ثبات سعر العملة في البنك، سيكون من المؤكد هبوط أسعار السيارات الجديدة، وقطع الغيار، وأيضا مكونات الإنتاج، وكل ما هو مستورد سيتم هبوط سعره.

وأوضح الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إذا استمر هبوط سعر الدولار في السوق السوداء وتوافر العملة سيكون لها تأثير على هبوط أسعار السيارات المستعملة، لأن السيارات المستعملة تتأثر تأثيرا إيجابيا، لأنها ستحدث حالة رواج في الأسواق.

من جانبه قال منتصر زيتون، رئيس شعبة السيارات في كفرالشيخ وعضو الشعبة العامة للسيارات،  سيكون هناك تأثير في سوق السيارات في حالة اتخاذ البنك المركزي قرارا بضخ سندات رسمية للمستوردين بالسعر الرسمي، متوقعا أن السيولة الدولارية لصفقة رأس الحكمة ستكون على أولوياتها السلع الغذائية، ومكونات الإنتاج، خصوصا أن هناك الكثير من البضائع في الموانئ المصرية تنتظر دخولها، لذلك أعتقد أن أولويات الحكومة للسلع الأساسية والأدوية والمواد الخام.

وقال “زيتون”، أن تراجع الدولار في الوقت الحالي كان له تأثير على “الأوفر برايس”، وهناك تراجع كبير حالياً، وقد تسبب ذلك في خسائر بالفعل للتجار لأنهم اشتروا السيارات محملة بسعر الأوفر برايس.

وأوضح رئيس شعبة السيارات، ان أسعار السيارات المستعملة مرتبط بسعر السيارات الجديدة، إذا ارتفع الزيرو ارتفع المستعمل والعكس، وفي الوقت الحالي هناك تراجع في سعر السيارات المستعملة بعد الهبوط الكبير في الأوفر برايس، بشأن السيارات الزيرو.

أسعار السيارات . هل ستنخفض الأسعار قريباً
أسعار السيارات .. هل ستنخفض الأسعار قريباً؟

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

إنشاء قاعدة بيانات لذوي الإعاقة من الأعضاء وأسرهم تنفيذاً لتوصيات نقابة الصحفيين (التفاصيل)

تخفضات ذوي الهمم والمزايا المقدمة من السكة الحديد (تعرف عليها)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى