الأخبارسلايدر

أسعار تذاكر حديقة المنتزه بالإسكندرية

يبحث العديد من سكان محافظة الإسكندرية والمحافظات القريبة منها عن أسعار تذاكر حديقة المنتزه بالإسكندرية والتى تعد من أهم و أبرز أماكن الترفيه بالاسكندرية والتى تقع أقصى شرق الاسكندرية .

أسعار تذاكر حديقة المنتزه بالإسكندرية
أسعار تذاكر حديقة المنتزه بالإسكندرية

وتبلغ أسعار تذاكر حديقة المنتزه بالإسكندرية  25 جنيه للفرد ،و هى الحدائق الملكية الشهيرة و تمتد على مساحة أكثر من 300 فدان و تحتوى على مجموعة من الاشجار والنباتات النادرة ويتوسطها قصر المنتزة الشهيربالإضافة لمجموعة الشواطئ الخاصة أشهرها شاطئ عايدة.

ووفقا لمواعيد وأسعار تذاكر حديقة المنتزه بالإسكندرية يتم فتح أبواب الحديقة من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 12 صباحًا.

 

السياحة تعلن أسعار تذاكر حديقة المنتزه بالإسكندرية

 

وتبدأ مواعيد زيارة الحديقة من 10 صباحًا حتى 10 مساًء أما القصر من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءً .

 

وتُعد حديقة المنتزه من الأماكن التاريخية في الإسكندرية، حيث  تم إنشاؤها منذ أكثر من 100 عامًا بأمر الخديوي عباس حلمي الثاني وكانت ملكًا للعائلة الحاكمة حينذاك .

تقع في حي المنتزه شرق الإسكندرية مطلة على خليج المنتزه وتضم قصر السلاملك، وتطل على خمس شواطئ هى كليوبترا و فينيسيا وسميراميس وعايدة، أما الشاطئ الخامس فهو شاطئ خاص بفندق هلنان فلسطين.

مواعيد و أسعار تذاكر حديقة المنتزه بالإسكندرية

 

أُنشئت حديقة المنتزه فوق مساحة قدرها 370 فدان، تتميز بأشجارها الملتفة العتيقة التي تحمل عبق التاريخ، وتتميز أيضًا بأحواض الزهور النادرة التي لا تتواجد إلا هناك. وشهدت الحديقة في العديد من التطورات والتحديثات الجديدة التي أضافت جمالاً إلى جمالها. وعلى الرغم من هذه التحديثات إلا ان الحديقة مازالت تمتلك نفس العبق التاريخي الذي يميزها عن غيرها.

 

وتحوي حديقة المنتزه العديد من المنشآت الحيوية التي تجذب العديد من الزوار إليها، ومنها: العديد من الفنادق الهامة التي تقدم خدمات سياحية ممتازة مثل فندق فلسطين وفندق قصر السلاملك.

كما تحتوي الحديقة على 3 شلالات من الأحجار الكريمة تربط بين أربع بحيرات صناعية والتي تعمل كخزان مياه لري الحدائق هناك.

كما تتميز الحديقة بوجود برج الساعة والذى تم تطويره حديثًا ومعه أيضًا صهريج المياه وطاحونة الهواء.

ومن أهم تحديثات الحديقة هو الممشى الأزرق(الكورنيش) ويبلغ طوله 5 كيلومتر.

بجانب جزيرة الشاى وجميع ملحقاتها مثل فنار المنتزه وكشك الشاي وأحواض الأسماك النادرة جميعها من أهم ما يميز المنتزه.

بالإضافة إلى قطار الملك فاروق والذي يحتوي على ثلاث كابينات الوسطى منهم تحوي غرفة نوم الملك وبها مطبخ وحمام وأماكن للحرس، أما الكبينتين الأخريتان جرار أحدهما أمامية والثانية خلفية.

كما تضم قصر المنتزه الذي تم بناءه خصيصًا للخديوي وسينما الأميرات وهي عبارة عن حديقة كبيرة بها ساحة الغناء يتم عرض الأفلام العالمية بها وكان ذلك لتسلية الأميرات قديمًا.

قصر السلاملك والذي تم إنشائه ليسكن فيه حاشية الملك وكذلك قصر الحرملك المُصمم لحريم الملك ونساء الحاشية. وقد تم تحويل الدور الأول من قصر السلاملك إلى كازينو عالمي، أما الطابق الثانى والثالث فهما فندق السلاملك الفخم.

إقرأ أيضا :

أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد اليوم 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى