تقاريرسلايدر

أسماء الفائزين بجائزة عمار لذوي الإعاقة.. المركز الأول من مصر على مستوى الوطن العربي

كتبت: آمال زغلول

بكل الفخر والاعتزاز؛ هنأت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أبناء مصر الفائزين بجائزة عمار للموهوبين من ذوي الإعاقة على مستوى الوطن العربي، والتي أقيمت في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

أسماء الفائزين بجائزة عمار لذوي الإعاقة. المركز الأول من مصر على مستوى الوطن العربي
أحمد رأفت من مصر.. الفائز بالمركز الأول في مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة

أسماء الفائزين بجائزة عمار لذوي الإعاقة على مستوي الوطن العربي .. هم

  • أحمد رأفت من مصر: الفائز بالمركز الأول في مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة.
  • عبدالخالق فريد من مصر: الفائز بالمركز الأول في مسار خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة “أفراد“.
  • محمود أبو دغش: الفائز بالمركز الثاني في مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة من فلسطين.
  • سحر موسى، الفائزة بالمركز الثالث في مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة من المملكة العربية السعودية.

أسماء الفائزين بجائزة عمار لذوي الإعاقة.. المركز الأول من مصر على مستوى الوطن العربي

كما هنأت القباج أيضا من لم يحالفهم التوفيق في الفوز بالجائزة، مشيرة إلى أن الفوز الأكبر في وجود موهبة كبيرة ظهرت إلى النور، ونالت إعجاب واستحسان الجميع، معربة عن فخرها الشديد بما لمسته من مواهب فريدة وأفكار إبداعية خلال إقامة الاختبارات للمشاركين المصريين في القاهرة.

ووجهت القباج التحية للدكتور عمار بوقس رئيس مجلس إدارة جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة، والأمين العام لجائزة عمار، وفريق عمله، مؤكدة أن الدكتور عمار هو شخص ملهم وهو قاهر المستحيل كما يٌلقب دائما.

كما ثمنت “القباج”، جهود لجنة التقييم المكونة من الدكتور عمرو الليثي والفنان مصطفى شعبان والفنان السعودي ومقدم البرامج قصي خضر والفنانة التشكيلية نادية الشلاوي.

جوائز المسابقة.. هي:

  • المسار الأول للأشخاص الموهوبين من ذوي الهمم: الجائزة للفائز بالمركز الأول (100,000) ريال سعودي، والمركز الثاني (50,000) ريال سعودي، والمركز الثالث (30,000) ريال سعودي.
  • المسار الثاني لخدمة ذوي الإعاقة – لأفراد المجتمع: يشارك فيه كافة أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الهمم وتسهل حياتهم، وجائزة هذا المسار (25.000) ريال سعودي.
  • المسار الثالث: لخدمة ذوي الإعاقة – للمنظمات غير الربحية: تشارك فيه الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة، وجائزة هذا المسار قدرها (50,000) ريال سعودي.

وبذلك يكون مجموع جوائز الجائزة لهذا العام أكثر من ربع مليون ريال سعودي ( 250,000+) في جميع المسارات.

جدير بالذكر، جائزة “عمار”، هي مبادرة إنسانية لاكتشاف الموهوبين والموهوبات من ذوي الهمم لتمكينهم ودمجهم في المجتمع بالإضافة إلى اكتشاف أفراد المجتمع والجهات غير الربحية ممن لديهم أفكار أو مبادرات تخدم ذوي الهمم وذلك تحت مسمى ” جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة”.حيث يعود سبب تسمية الجائزة إلى أحد رموز الإعاقة والموهبة وهو “الدكتور عمار بوقس”.

تحظى الجائزة  بدعم لامحدود من المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ومن كافة الجهات والمسؤولين والمعنيين بذوي الإحتياجات الخاصة في دول الخليج العربية و دول الوطن العربي حيث انطلقت الجائزة في عام 2014 م محلياً داخل المملكة السعودية وحصدت المركز الأول بجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي.

وفي عام 2021م توسع نطاق الجائزة إلى كافة دول الخليج العربية وفي جائزى هذا العام 2023 – 2024  انطلقت في نسختها السابعة والأولى عربياً مستهدفة كافة الدول العربية وصولاً إلى جميع دول العالم.

أسماء الفائزين بجائزة عمار لذوي الإعاقة. المركز الأول من مصر على مستوى الوطن الع
عبدالخالق فريد الفائز بجائزة عمار من مصر “أفراد”
أسماء الفائزين بجائزة عمار لذوي الإعاقة. المركز الأول من مصر على مستوى الوطن العرب
محمود أبو دغش من فلسطين الفائز بجائزة عمارة لذوي الإعاقة
أسماء الفائزين بجائزة عمار لذوي الإعاقة. المركز الأول من مصر على مستوى الوطن العر
سحر موسى الفائزة بجائزة عمار من المملكة العربية السعودية

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

افتتاح مركز علاج طيف التوحد بمستشفى العباسية للصحة النفسية

“هبوط غير مسبوق”.. سعر الذهب اليوم الأربعاء 17-1-2024 في مصر تحديث لحظي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى