الأخبار

محافظ أسيوط يخصص 5% من الوظائف للأشخاص ذوي الإعاقة

لتوظيف ذوي الإعاقة .. عقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اجتماعًا مع وفد منظمة العمل الدولية برئاسة نشوى بلال مدير مشروع تشغيل الشباب في مصر ببرنامج “فرصة” التابع لمنظمة العمل الدولية وذلك لمناقشة سبل تفعيل برنامج “فرصة” لتشغيل الشباب من ذوي الإعاقة  وإقامة ملتقيات توظيف للشباب وريادة الأعمال وإدارة وحدات إنتاجية وسلاسل القيمة والتدريب من أجل التشغيل بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي .

محافظ أسيوط يخصص 5% من الوظائف للأشخاص ذوي الإعاقة
محافظ أسيوط يخصص 5% من الوظائف للأشخاص ذوي الإعاقة

وأوضح محافظ أسيوط أن الاجتماع تضمن مناقشة آليات تنفيذ برنامج فرصة الذى اطلقته منظمة العمل الدولية ويهدف إلى دعم ومساعدة الشباب في الحصول على فرص عمل جديدة وتأهيلهم لسوق العمل ومراعاة نسبة 5% للاشخاص ذوى الإعاقة  في فرص العمل.

فضلًا عن توفير تدريب تأهيلي للشاب والسيدات بشكل يعينهم على الاندماج في سوق العمل سواء للمشروعات الإنتاجية أو الخدمية بالتعاون والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني وشركاء القطاع الخاص وذلك لضمان استدامة التدخلات الخاصة ببرنامج فرصة.

 

محافظ أسيوط يبحث توظيف ذوي الإعاقة مع وفد منظمة العمل الدولية

وأكد محافظ أسيوط على ضرورة وضع خطة لتحقيق أقصى إستفادة من برنامج “فرصة” لتشغيل الشباب وتنفيذ محاور العمل بالمحافظة لتشغيل الشباب وتنفيذ برامج ريادة الأعمال وبحث متطلبات سوق العمل وتنفيذ الدورات التدريبية والتأهيلية.

 

تخصيص 5% من الوظائف للأشخاص ذوي الإعاقة بمبادرة فرصة بأسيوط

 

من جانبها أشارت نشوى بلال إلى أن برنامج “فرصة” الممول من البنك الدولي يستهدف تمويل 15 ألف فرصة عمل على مستوى 8 محافظات كما يتم توفير 450 مشروع للشباب بأسيوط وتخصيص نسبة 5 % من فرص العمل لذوى الإعاقة.

 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن التمكين الاقتصادي للأسر والشباب وخاصة ذوي الإعاقة من أولويات برامج وزارة التضامن الاجتماعي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

عبد الله عبد السلام يكتب .. الفخر بالإعاقة

تفاصيل كروت شحن العيش .. مصدر يحدد السعر المقترح لرغيف الخبز وآلية الاستحقاق

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى