تقاريرخدمات

أفضل دواء للكحة والبلغم.. “سريع المفعول من غير دكتور”

يصاب العديد من الأشخاص بالكحة والتي عادة ما تكون مصاحب لها البلغم، فيزداد الأمر سوءاً، لذلك نعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، عدد من الأدوية وعدد من الأعشاب التي يمكنك تناولها من أجل التخلص من الكحة نهائيا.

أفضل دواء للكحة والبلغم
أفضل دواء للكحة والبلغم

أفضل دواء للكحة والبلغم

تحدث الكحة عادةً بسبب الإصابة ببعض أمراض الجهاز التنفسي، والتي يكون من ضمنها التهاب القصبات الهوائية، والالتهاب الرئوي، والسل، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والتليف الكيسي، وغيرها من الأمراض.

افضل دواء للكحة والبلغم

عادةً ما يصف الطبيب للمريض فى هذه الحالة، أدوية تكون طاردة للبلغم، فى حال كانت الكحة مرافقة له، حيث تجعله أقل لزوجة وبالتالي خروجه بسهولة.

يمكنكم استخدم دواء الغايفينيسين فهو من أشهر أدوية طرد البلغم، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه لعلاج الكحة والبلغم وخاصة فى حالة الأطفال.

– دواء الدورناز ألفا، للتخلص من الكحة مع البلغم في حالة الإصابة بالتليف الكيسي.

وهناك أنواع الأدوية التابعة لهذه المجموعة أيضاً وهم الكاربوسيستين أو الإردوستين أو الميسيستين أو البرومهيكسين.

افضل دواء للكحة والبلغم

هناك أدوية تكون مضادات احتقان ومنها الأوكسيميتازولين (بالإنجليزية: Oxymetazoline) والسودوإفدرين (بالإنجليزية: Pseudoephedrine)

كما يمكن علاج الكحة بالبلغم من خلال قطرات أو بخاخات الماء والملح، فهناك البخاخات التي تحتوي على الماء وملح كلوريد الصوديوم، والتي تساعد على تنظيف الأنف من المخاط.

وصفة الكركم لعلاج الكحة

مكونات وصفة الكركم للكحة : 1 ملعقة صغيرة من الكركم ، 1/8 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مشروب مثل عصير البرتقال البارد ثم قم يمزج جميع المكونات للشرب.

يعتبر هذا المشروب على علاج الحكة بصورة فعالة سريعة، حيث يحتوي الكركم على عنصر الكركمين، وهو مركب ذو خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا وحيد لحالات السعال والكحة وغيرها.

إقرأ المزيد: ازاي احسب سعراتي الحرارية.. الطريقة بكل سهولة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى