تقاريرخدمات

أفضل طريقة للتخسيس وحرق الدهون بطريقة آمنة

يبحث العديد من الأشخاص عن افضل طريقة للتخسيس، حيث يعاني الكثير من زيادة نسبة الدهون عن الحد الطبيعي مما يحدث له مشاكل صحية وخيمة، من شأنها أن تؤثر على حياته.

ونكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، افضل طريقة للتخسيس وخاصة تخسيس البطن والأرداف ولحرق الدهون من خلال اتباع نظام غذائي صحي سليم.

أفضل طريقة للتخسيس وحرق الدهون
أفضل طريقة للتخسيس وحرق الدهون

افضل طريقة للتخسيس

عليك أولا بتقليل تناول النشويات والسكريات، وذلك من شأنه أن يقلل من عدد السعرات الحرارية المتناولة.

يأتي ذلك حيث يبدأ الجسم بحرق الدهون بدلاً من الكربوهيدرات من أجل الحصول على الطاقة، كما أن تقليل النشويات يعمل على خفض مستويات هرمون الإنسولين، وهو ما يعمل على التخلص من الصوديوم والماء الزائد في الجسم، من هلال الكلى اي بذلك يتم فقدان الوزن الزائد.

شرب المياه افضل طريقة للتخسيس

عادة ما ينصح بشرب الماء بكثرة حيث يساهم ذلك في تعزيز عملية الآيض، خلال فترة تتراوح بين ساعة إلى ساعة ونصف بعد شرب الماء، اي يعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

هناك دراسة أجريت على شرب أشخاص نصف لتر من الماء قبل نصف ساعة من وجبات الطعام خسروا وزناً أكثر بنسبة 44% مقارنةً بالأشخاص الذين لم يشربوا الماء.

تناول البروتين فى النظام الغذائي 

يجب تناول البروتين اللازم حيث يعمل ذلك على الحفاظ على كتلة العضلات ويساعد على حرق الدهون، ويتواجد البروتين فى البيض واللبن والمأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون وأيضا الجبن وفول الصويا بالإضافة إلى المكسرات والفاصوليا.

ممارسة الرياضة

يجب عليك ممارسة الرياضة من أجل زيادة فرصة النزول فى الوزن بشكل أسرع، كما يعمل ذلك على زيادة صحة القلب والتقليل من فرص الإصابة بالسرطان، ويمكنك المشي لمدة نصف ساعة يوميا سوف يكون كافياً.

كيفية حرق السعرات الحرارية 

 الكزبرة الخضراء جيدة من أجل تقليل السعرات الحرارية، فيعمل على تقليل كمية الطعام المتناول حيث انه يساعد على الشعور بامتلاء المعدة، كما يعمل على حرق الدهون، حيث يعتبر مفتاح فقدان الوزن هو تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والمنخفضة نسبيا في السعرات الحرارية مثل الكزبرة الخضراء.

ويعمل على زيادة الفيتامينات والألياف، وكذلك الماء الموجود فيه من عملية حرق الدهون في الجسم، ويحتوي على االدهون المشبعة التي تشعر المعدة بالشبع والامتلاء.

إقرأ أيضا: أفضل طريقة للتخسيس وحرق الدهون بطريقة آمنة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى