تقاريرخدماتسلايدر

أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن (الأنواع)

كتبت: آمال زغلول

سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن، يبحث عنها هؤلاء الأشخاص لامتلاكهم سيارات مريحة تساعدهم على التنقل بسلاسة وبدون أي مشقة، خاصة على المضطرين الى ركوب السيارات بشكل شبه مستمر.

أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار الس
أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن (الأنواع)

ومن أهم المتطلبات لذوي الإعاقة وكبار السن عند اختيار شركات تعمل على تسهيل الحصول على سيارة مجهزة طبيًا، ومؤهلة لتعديلها وفقًا لاحتياجاتهم، أن تكون أنواع السيارات تتميز .. بما يلي:

  1. ان تكون الابواب كبيرة لسهولة الركوب.
  2. المقاعد عليها جلود جيدة و مناسبة.
  3. السيارة قريبة من الأرض.
  4. المقاعد قابلة للتعديل بشكل كهربي .
  5. المصابيح الأمامية تعمل بإضاءة جيدة.

أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن (الأنواع)

وفي هذا التقرير يقدم موقع “نساعد” لمتابعيه، سيارات جميعها تلائم ذوي الإعاقة الحركية وكبار السن، حيث لها ميزات مختلفة تجعلها الأفضل في الاستخدامات، سواء كان ذوي الإعاقة أو كبار السن يستخدم كرسياً متحركاً، وأيضا للشخص مقدم الرعاية لذوي الهمم أو كبار السن.

  • هيونداي سوناتا

تقدم شركة هيونداي سيارة سوناتا المعروفة، وهي من السيارات متوسطة الحجم، تتميز بتصنيفات قوية وضمان ممتاز، ومستوى ارتفاعها المنخفض يسهل الوصول إليه، بالإضافة إلى أن المقاعد الداعمة تجعل من السهل على السائقين العثور على وضع مريح أثناء جلوسهم.

  • فورد موستانج

فورد موستانج، توفر الكثير على أصحاب الإعاقات الحركية، يمكن أن تأتي مع ناقلات وأدوات تحكم يدوية، ومصاعد، ومقاعد تعمل بالطاقة، وأجهزة توجيه، كما أن لدى فورد أيضًا برنامج تعويض الإعاقة.

  • سوبارو فورستر

سيارة مثالية، تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي، ودفع بجميع العجلات، ونظام تحكم ثابت، يمكن تعديل كل الطرازات بها، من المصنع لتشمل مميزات إمكانية الوصول الإضافية، مثل التحكم في اليد والقدم وتمديدات الدواسة والمزيد من الخيارات التي تلبى احتياجات كبار السن أو ذوي الإعاقة الحركية.

التجارب السابقة للأشخاص الذين امتلكوا السيارة سوبارو فورستر جاءت أغلبها بشكل ايجابي خاصة وان المقاعد مريحة.

  • شيفروليه هولدن تراكس

 تعتبر هي السيارة الافضل لذوي الاعاقة،  كما أنها تحتوي على شاشة عكسية لتسهيل الرؤية الخلفية .

أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن الأنوا
أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن (الأنواع)
  • شيفروليه سيلفرادو

تعتبر شيفروليه سيلفرادو سيارة مثالية من جنرال موتورز ، صُنعت هذه الشاحنة من أجل إنجاز المهام بمصعد الكرسي المتحرك والأبواب المفصلية،  وبرنامج تعويض التنقل لجعل السفر والتكيف مع السيارة أسهل لذوي الإعاقة وكبار السن.

  • كيا سول

من أشهر السيارات التي يستخدمها ذوي الإعاقة والأشخاص الذي لديهم مشكلة في العمود الفقري والتهاب المفاصل، لأنها تمتلك مساحة كبيرة داخل السيارة نظرًا لارتفاعها، بالإضافة إلى أن الأرضيات المنخفضة والأبواب الكبيرة تجعل الدخول والخروج أمرا سهلا للغاية.

أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن الأن
أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن (الأنواع)
  • هوندا أوديسي

تمتلك ابواب جانبية قابلة للانزلاق كما ان مقاعد الصفوف الخلفية قابلة للتحريك للامام والخلف وأيضا الى الجنب وهذا ما يسمح لكبار السن وذوي الهمم الصعود والنزول بسهولة .

وهوندا أوديسي من أفضل سيارات “الميني فان” التي يمكن تخصيصها للسائقين من ذوي الإعاقة، حيث تتمتع بمساحة كبيرة وهي مريحة للدخول والخروج، كما أن الأرضيات منخفضة والأبواب كبيرة، وهي سهلة التعديل لتلبية احتياجات التنقل المختلفة، فهي قابلة لتركيب مقاعد أمامية، تسمح للكرسي المتحرك باستبدال المقعد الأمامي أو مقعد السائق عند الحاجة.

أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن الأ
أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن (الأنواع)
  • دودج كارافان 2020

من الطبيعي تواجد هذه السيارة في القائمة فهي تمتاز بمقصورة قيادة كبيرة الحجم بالاضافة الى الابواب القابلة للفتح على مصراعيها من أجل دخول المسنين بمقاعدهم الخاصة وأيضا ذوي الإعاقة.

  • هوندا CR-V 2020

تتميز هذه السيارة بامكانية الدخول اليها بسهولة، بالاضافة الى المقاعد الخلفية الذكية القابلة للطي كما أن استهلاكها للوقود جيد.  

أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن ال
أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن (الأنواع)
  • تويوتا كامري

تتميز هذه السيارة بطابع السيارة السيدان الكلاسيكية، بالاضافة الى اللمسات الرياضية بها، وبسهولة الدخول والخروج منها والمقاعد عليها غطاء جلدي مميز، بالاضافة الى سعرها الجيد خاصة المستعمل منها مسبقا وهي سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود

أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن ا
أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن (الأنواع)
  • نيسان صني

تتميز هذه السيارة بسعرها الرخيص، وتمتلك مقاعد خلفية قابلة للطي وهي ايضا اقتصادية في استهلاك الوقود و الأبواب ذات حجم جيد ويتوفر بها العديد من وسائل الأمان .

  • سوبارو فورستر

سوبارو فورستر أو اي سيارة دفع رباعي مماثلة لها من السيارات المريحة لذوي الهمم ، فمن السهل الدخول والخروج لها ، لأنها ليست مرتفعة جدًا وليست منخفضة جداً.

وتتميز بوجود المصعد الخلفي لوضع الكرسي المتحرك أو المشاية في الخلف. بالاضافة الى ان السيارة تحتوي على رف للأمتعة في الأعلى، فعندما تضع الكرسي المتحرك في الخلف، يمكنك التمسك برف الأمتعة مثل الدرابزين للعودة إلى مقعدك بكل سهولة .

  • فورد إسكيب

هي سيارة من السهل الدخول والخروج منها، وهي مريحة وذات جودة عالية. واستخدمتها معظم شركات سيارات الأجرة نظرا لجودة امكنانياتها وعدم استهلاكها الكثير من المال للصيانة وغيرها.

وتعتبر فورد اسكيب هي أفضل من سيارة السيدان النموذجية، حيث يمكنك الجلوس أعلى ولكن ليس بارتفاع الشاحنة مما يعني سهولة الاستخدام

  • فورد سي ماكس

هي سيارة مريحة للسائق او الراكب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

  • فولكس فاجن كادي

تتميز بسهولة الدخول للسيارة وهي أفضل سيارة شاملة وسهلة للتكيف معها.

  • تويوتا ياريس

هي سيارة مريحة للسائق أو الراكب من ذوي الإعاقة.

FB IMG 1685320115591
أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن (الأنواع)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الثلاثاء.. ملتقى توظيف يوفر 690 فرصة عمل لشباب البحر الأحمر (المهن المطلوبة والتخصصات)

غداً.. مُلتقى توظيف لشباب الشرقية يُوفر 1323 فرصة عمل في 30 منشأة صناعية (التفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى