الأخبارسلايدر

أمل زناتى أول سيدة من قصار القامة تصلح جرارات (صور)

لم يتخيل الكثيرون من سكان قرية الحامول بمحافظة كفر الشيخ أن تحصل سيدة من قصار القامة على لقب  ” سيدة الجرارات” وسط رجال القرية بشواربهم الكبيرة .. لتثبت أمل الزناتى أنها سيدة بـ 100 راجل.

أمل زناتى أول سيدة من قصار القامة  تصلح جرارات
أمل زناتى أول سيدة من قصار القامة  تصلح جرارات

تقول أمل زناتى الحاصلة على دبلوم صناعى، قسم الملابس الجاهزة أنها من  قصار القامة حيث يبلغ طولها 120 سم ولدت بقرية كفر الجريدة بمركز بيلا ولها  ١٠ أشقاء جميعهم عاديون وهى الوحيدة التى ولدت من ذوي الهمم.

وأضافت أنها تزوجت بشخص طبيعي واستمرت الزيجة 15 سنة ولم يتم الانجاب وانفصلت.

أمل زناتى أول سيدة من قصار القامة  تصلح جرارات

أمل زناتى أول سيدة من قصار القامة  تصلح جرارات

 

وخلال حياتها وزوجها بالحامول  فتحت ورشة  لإصلاح الجرارات الزراعية، حيث ورثت حب المهنة من والدها وبعدما انفصلت قبل عامين عادت لعملها بالورشة لتبيع قطع الغيار وتصلح الجرارات حيث تعمل وسط العمال كأى رجل.

وترى أمل نفسها أنها ليست أقل منهم وأنها بألف رجل،حيث تقول لا أخجل من عملى أو قصر قامتى، و أستطع التعامل مع من يستخف دمه بسبب قصر قامتي.

أمل زناتى أول سيدة من قصار القامة  تصلح جرارات

 

وتقول بدأت فى دراسة مكونات الجرارات الزراعية واختلاف أنواع المعدات وأسعارها  و قررت أن تكون أول من يعمل فى تجارة معدات وآلات الجرارات من قصار القامة.

وتقول هربت من الدراسة وتخليت عم حلمي فى التخرج من الجامعة تجنبا لنظرات السخرية.­­

وأضافت أنها واجهت عدد من الصعوبات فى بداية الأمر نظراً لطبيعة العمل الشاقة والتعامل مع المزارعين وسائقي الجرارات من أصحاب الطباع الحادة، ومع الصبر والتفاني في العمل، استطاعت أن تكتسب ثقتهم في توفير ما يحتاجونه من معدات وآلات على الرغم من ظروف السوق والمنافسة المستمرة وتحديات الأسعار.

أمل زناتى أول سيدة من قصار القامة  تصلح جرارات

وأكدت على أن دموعها التى كانت تنهال منها نتيجة التقليل من شأنها من تجار قطع الغيار استطاعت أن تحولها إلى نظرات انبهار وإعجاب بقدرتها على العمل وسط الظروف الصعبة التى تحيط بها وقدرتها على توسيع محلها التى تعمل به باستمرار، فضلاً عن أن السائقين يطلبون منها النصيحة والمشورة فى صيانة الجرارات وشرائها.

واختتمت الزناتى حديثها بأنها تحلم أن تعرض تجربتها للجميع ليتخذوا منها القدوة فى الإصرار والنجاح ومواجهة الحياة بكل قوة وعدم الخجل من الإعاقة أو غيرها وعدم الجلوس فى المنزل دون عمل، وتحلم بتكوين شركة كبيرة لقطع غيار السيارات، ومشروع كبير لتصميم الملابس.

واكدت امل أن العمل للشباب أفضل من تضيع الوقت على «الفيسبوك» والتليفونات أو الجلوس بالمقاهى والعمل شريف يكسب لقمة عيشه بالحلال.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بــ “قدم واحدة” .. نورالدين طفل يحصد 18 ميدالية في السباحة (صور)

سينما ذوي الإعاقة .. طارق الشناوى لــ”موقع نساعد” : نشجع الكوميديا ونرفض التنمر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى