سلايدرتقارير

أهمية تفعيل الشبكة القومية لتدريب ذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لائقة

كتبت: آمال زغلول

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وفد وزارة الإتصالات، لوضع الآليات المناسبة لبدء تفعيل الشبكة القومية لخدمات ذوي الإعاقة والمنصة الإلكترونية للتوظيف “تأهيل” وفقاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين المحافظة ووزارة الإتصالات لتطوير القدرات وبناء المهارات الرقمية للمواطنين وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة بالمنوفية.

أهمية تفعيل الشبكة القومية لتدريب ذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لائقة
أهمية تفعيل الشبكة القومية لتدريب ذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لائقة

جاء ذلك، بحضور محمد موسي نائب المحافظ المدير التنفيذي لنقابة الإصابات والتأهيل بالمنوفية، مدير عام شئون مكتب المحافظ، مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة ، عدد من أصحاب ذوي الإعاقة.

أهمية تفعيل الشبكة القومية لتدريب ذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لائقة

وقد تم إستعراض أهم أهداف شبكة “تأهيل” التي تستهدف .. الآتي:

  • مساعدة ودعم الشباب والنساء من ذوي الإعاقة للحصول علي وظائف لائقة من خلال إتاحة شبكة خدمات رقمية تضم الجهات المعنية لتقديم برامج التأهيل والتدريب والتوظيف كنافذة واحدة وبطريقة تفاعلية بين الأطراف.
  • توفير فرص عمل ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال المنصة الإلكترونية المزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية مثل الذكاء الإصطناعي والشات بوت والخرائط الرقمية .
  • تتميز شبكة ” تأهيل ” بتقديم الأشخاص ذوي القدرات الخاصةبشكل إحترافي لسوق العمل وفقاً لمهاراتهم وقدراتهم الحقيقية.
  • تقديم خدمات متكاملة مبنية علي تضافر جهود مؤسسات الدولة المختلفة لتوظيف ذوي الهمم والتغلب علي العقبات والصعوبات التي تواجههم .
  • تقدم الشبكة مجموعة من الأدوات الالكترونية لدعم أصحاب الأعمال والشركات ومقدمي الخدمات للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ، فضلاً عن إتاحة الفرصة لعرض بيانات مؤسساتهم والوظائف المتاحة فيها بشكل ميسر ولائق .

هذا وقد ثمن محافظ المنوفية، جهود وزارة الإتصالات في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وميكنة المؤسسات الحكومية والتطوير المؤسسي الرقمي، موجهاً بإعداد خطة عمل متكاملة وإنشاء قاعدة بيانات للمستفيدين من تدريبات وزارة الإتصالات، وكذا إدراج الصناع والحرفيين من ذوي الإعاقة في المعارض التي تنفذها المحافظة وذلك من أجل تمكينهم ودمجهم في المجتمع .

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، حرصه واهتمامه الكامل ورعايته الشاملة لذوي الهمم وتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لهم.

جدير بالذكر، يمكن التسجيل على المنصة الإلكترونية للشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال رابط الوظائف

https://npd-egypt.net/home

أخر أخبار ذوي
أهمية تفعيل الشبكة القومية لتدريب ذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لائقة

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رسميا.. موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 – 2024 (الخريطة الزمنية)

لتسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة.. حملة الهلال الأحمر إلى جميع قرى ومحافظات الجمهورية (التفاضيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى