الأخبارسلايدر

إجراءات جديدة لاستفادة المواطنين من خدمات العلاج على نفقة الدولة (تعرف عليها)

كتبت: آمال زغلول

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تعليمات للجهات المعنية بملف العلاج على نفقة الدولة، باتخاذ إجراءات من شأنها تيسير وإسراع استخراج قرارات العلاج للمواطنين غير الخاضعين لمظلة منظومة التأمين الصحي، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

إجراءات إصدار قرار العلاج على نفقة الدولة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن تعليمات الوزير استهدفت توجيه القائمين على العمل في المنشآت الطبية ومقدمي الخدمة، بالاستعلام عن موقف طالبي العلاج على نفقة الدولة “غير المؤمن عليهم” من خلال الأنظمة الرقمية المتكاملة بقواعد البيانات المختلفة.

إجراءات جديدة لاستفادة المواطنين من خدمات العلاج على نفقة الدولة (تعرف عليها)

وأكد “عبدالغفار”،  تكامل قواعد بيانات منظومتي العلاج على نفقة الدولة، والهيئة العامة للتأمين الصحي، والتي تتيح التحقق المسبق من مدى خضوع طالبي قرارات العلاج  لمظلة التأمين الصحي من عدمه، وذلك بهدف تذليل أي تحديات تواجه حصول بعض المواطنين .

وقال الدكتور حسام عبدالغفار،  إن الوزير شدد على توجيه المستشفيات مقدمة الخدمات العلاجية على نفقة الدولة، بتفعيل قواعد البيانات لاستكمال إجراءات إصدار قرارات اللجان الثلاثية المميكنة، ورفعها على الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، لإستصدار قرارات العلاج، دون الحاجة إلى إحضار أي مستند يوضح موقف انتفاع طالب الخدمة بالتأمين الصحي.

إجراءات جديدة لاستفادة المواطنين من خدمات العلاج على نفقة الدولة تعرف عليه
إجراءات جديدة لاستفادة المواطنين من خدمات العلاج على نفقة الدولة (تعرف عليها)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

فرص عمل لشباب القاهرة بمدينة بدر (المهن المطلوبة)

أماكن حملة هنوصلك ليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى