خدماتسلايدر

إجراء أول اختبار توفل لذوي الإعاقة البصرية بجامعة بني سويف

أعلنت جامعة بني سويف إجراء أول اختبار أكاديمي توفل لذوي الإعاقة البصرية كما تم عقد عدد من اللجان الخاصة لذوي الهمم تماشيًا مع سياسة الجامعة بمنحهم كافة حقوقهم بجانب عقد دورات اللغة الإنجليزية لعدد50 متدرباً من الشباب بمديرية الشباب والرياضة.

إجراء أول اختبار توفل لذوي الإعاقة البصرية بجامعة بني سويف
إجراء أول اختبار توفل لذوي الإعاقة البصرية بجامعة بني سويف

وترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف،  الاجتماع الـ (27) للجنة الإشراف على مركز اللغات والترجمة، بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء لجنة الإشراف، والدكتور هشام عبدالعزيز مدير المركز.

أول اختبار أكاديمي توفل لذوي الإعاقة البصرية بجامعة بني سويف

واستعرض رئيس الجامعة خلال الاجتماع تقرير إنجازات مركز اللغات والترجمة لعام 2021، والتى تأتى في سياق تعاون المركز مع قطاع شئون الدراسات العليا والبحوث؛ حيث  وصل إجمالي المستفيدين من عقد الاختبار الأكاديمي إلى  4500 طالب، كما تم عقد محاضرة المراجعة للإعداد لاختبار التوفل رقم 21 إلكترونياً من خلال تطبيق Microsoft Teams بحضور 8 متدربين ليصل إجمالي المتدربين 297 من طلاب الدراسات العليا.

تخصيص لجان خاصة بامتحانات ذوي الإعاقة بجامعة بني سويف

وأعلن رئيس الجامعة أنه تماشيًا مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي فقد تم تفعيل التدريب الإلكتروني على اختبار التوفل وسيتم البدء بمحاضرة اليوم الواحد رقم 21 والتي سيتم عقدها إلكترونيًا بذات الرسوم من خلال تطبيق zoom.

أو عبر أي من المنصات الإلكترونية، وعقد ورش عمل مجانية بمشاركة مدربين معتمدين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TEFl).

وتم تدريب 70 طالب من شعبة اللغة الفرنسية بكلية الحقوق، وتم ترجمة المادة الدعائية والكتيب الخاص بشعب اللغات والبرامج الجديدة إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وكذلك لوائح المقررات لكليات الجامعة، كما قدم المركز خدمات الترجمة للعديد من الجهات والأفراد من داخل وخارج الجامعة وقام بما يزيد على 400 عملية ترجمة منها 2017 عملية ترجمة خلال عام 2021 مقارنة بـ 90 عملية خلال عام 2020و 62 عملية عام 2019.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لتسببهما فى غرق شاب من ذوي الهمم .. تأييد حبس يوتيوبر وصديقه  4 سنوات

لتمكين ذوي الإعاقة البصرية .. التضامن توزع 172 لاب توب لطلاب جامعة الأزهر بطنطا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى