الأخبارتقارير

إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023.. كلمة من القلب

تحرص المدارس فى مصر فى جميع المحافظات خلال الآونة الأخيرة وفى الوقت الحالي، على أن تكون هناك كلمة فى الإذاعة المدرسية عن فلسطين، من أجل نسر الفهم الصحيح وتصحيح المفاهيم لدى الجيل الجديد.

يأتي ذلك فى ظل الأحداث الراهنة بين إسرائيل وفلسطين منذ السابع من أكتوبر الماضي والمستمر لسنوات طوال، شهدت على تمسك الفلسطنيين بالأرض رغم القصف المتتالي وقتل الآلاف منهم، ما بين أطفال ونساء وشيوخ وشباب منذ 1948م.

إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023
إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023

إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، حديثنا اليوم عن القضية الفلسطينية وحق شعب فلسطين فى الارض، وانتهاكات الكيان الصهيوني.

تعتبر القدس الشريف موطن الأنبياء والمرسلين وهي من الأراضي المباركة الطاهرة المقدسية، والمسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، كما تعد فلسطين مدينة السلام لكنها لم تشهد يوما سلاما.

وقد ذكر المسجد الاقصى فى الآيات فى سورة الإسراء وفى أحاديث فقال الله تعالى: سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1) وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِن دُونِي وَكِيلًا (2) ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا (3) وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4).

وعلى المسلمين أن يشدوا الرحال إلى ثلاثة مساجد ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم: المسجد الحرام في مكة، ومسجد الرسول في المدينة، ومسجد الأقصى في القدس.

إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023
إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023

أسئلة عن فلسطين بالإجابات للإذاعة المدرسية

– من هم الانبياء المولودين في فلسطين؟ إبراهيم واسحاق ويعقوب ويوسف والأسباط ولوط وداود وسليمان وصالح وزكريا ويحيي وعيسي عليهم السلام
– من هو النبي الذي حكم فلسطين؟ نبى الله داود
– من الأنبياء الذين دفنوا في فلسطين؟ النبي إبراهيم وسميت مدينة الخليل باسمه
– ما اسم العملة الفلسطينية القديمة؟ الجنيه.
– ما هي اول الدول اعترافا بالاحتلال الصهيوني ؟ الأولى الولايات المتحدة الأمريكية والثانية روسيا.
– من الذي فتح مدينتي قيسارية وعسقلان؟ معاوية بن ابي سفيان
– ما آخر مدينة في جنوب فلسطين؟ بئر السبع
– أين تقع كنيسة القديس ثيودوسيوس؟ بيت لحم
-ما اسم المعسكر الذي كان مقر الجسم البريطاني في فلسطين ؟ صرفند
– من هو أول وزير للخارجية الصهيونية؟ موشي شرتوك

اقرﺃ ايضا: موضوعات خطب شهر نوفمبر 2023.. طالع التفاصيل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى