الأخبارسلايدر

إقامة معسكر ترفيهى للطلاب ذوي الهمم بجامعة أسيوط الاثنين المقبل

لذوي الهمم .. أعلن الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم و الطلاب ،عن إقامة معسكر ترفيهى للطلاب من ذوي الهمم تحت عنوان “القادرون بإختلاف.. الإرادة و التحدي”، و الذي تنظمه وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري يوم الاثنين الموافق 21 مارس الجاري، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط.

إقامة معسكر ترفيهى للطلاب ذوي الهمم بجامعة أسيوط الاثنين المقبل
إقامة معسكر ترفيهى للطلاب ذوي الهمم بجامعة أسيوط الاثنين المقبل

وأكد غريب على حرص إدارة الجامعة على القيام بدورها ومسئولياتها في توفير كافة سبل الدعم و الرعاية اللازمة لأبنائها الطلاب وممن يواجهوا صعوبات أو تحديات سواء تتعلق بظروف اجتماعية أو صحية و العمل على دمجهم و انخراطهم في الحياة الجامعية و ممارسة كافة الأنشطة الطلابية، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة موسعة لإعلان جامعة أسيوط ” جامعة صديقة لذوي الهمم” الهادفة إلى دعم أبنائنا من ذوي الهمم باختلاف أشكالها ودرجاتها.

معسكر ترفيهي لدعم الطلاب ذوي الهمم بجامعة أسيوط

وأشار الدكتور محمد حسين موسى مدير مركز الطلاب من ذوي الهمم إلى مشاركة طلاب المركز في فعاليات المعسكر حيث يضم المركز العديد من المواهب و الطلاب المتميزين فى مختلف الأنشطة الطلابية، ويُعد أول مركز للطلاب ذوى الهمم على مستوى جامعات الصعيد والذي ينفرد باشتماله على أول نادي اجتماعي للطلاب ذوي الإعاقة على مستوى الجامعات المصرية.

اطلاق مبادرة جامعة أسيوط صديقة لذوي الهمم قريبا

أوضح أحمد محمود منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة أن المعسكر الترفيهي يأتي في ضوء اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بجميع فئات المجتمع و في ظل تبنى الوزارة لإعلاء مفاهيم الاستثمار في أفراد المجتمع و بالأخص في طاقات ذوى الهمم والتي من شأنها أن تساهم في الحصول على عوائد تليق بالحياة الكريمة التي يصبو إليها الوطن بأكمله.

وأشار أحمد محمود أن المعسكر تقام فعالياته بالقرية الأوليمبية يوم الاثنين 21 مارس الجاري و يتضمن عدد من الأنشطة والمسابقات الفنية و الثقافية و الرياضية و عدد من العروض الاستعراضية لمتطوعي وحدة التضامن الاجتماعي بالإضافة إلى محاضرات عن الإسعافات الأولية للهلال الأحمر المصري و يشهد ختام المعسكر تكريم الطلاب المتميزين وتوزيع الجوائز لدى الموهيين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

منهج مونتيسوري .. تعرف على شكل غرف التدريس ومراحل النمو الأربعة

الزراعة: السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة في 21 منفذًا متنقلاً بالفيوم والقليوبية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى