خدماتتقاريرسلايدر

إقامة منفذين لعرض منتجات ذوي الهمم بالإسكندرية (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استعداد المحافظة لإقامة منفذين لعرض منتجات ذوي الهمم بسوق محطة مصر ومنفذ آخر استثماري، تعود كل أرباحه لصالحهم، وذلك في إطار استمرار حزمة الخدمات الداعمة لهؤلاء المواطنين.

إقامة منفذين لعرض منتجات ذوي الهمم بالإسكندرية التفاص
إقامة منفذين لعرض منتجات ذوي الهمم بالإسكندرية (التفاصيل)

وأكد اللواء الشريف، أن ذوي لاحتياجات الخاصة شهدوا اهتماما كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث قدمت محافظة الإسكندرية خلال السنوات الأربع الماضية خدمات كثيرة .. منها:

  1. إصدار قرار منع إصدار التراخيص لأي عقارات أو منشآت جديدة إلا بعد إقامة منحدر خاص لذوي القدرات الخاصة.
  2. إنشاء أول حديقة لذوي الهمم في الشرق الأوسط، وتخصيص أول شاطئ به جزء لأبنائنا المكفوفين.
  3. تم تخصيص 2 كابينة من كبائن شاطئ ستانلي لذوي الاحتياجات الخاصة.

إقامة منفذين لعرض منتجات ذوى الهمم بالإسكندرية (التفاصيل)

وأضاف “الشريف”، أن المحافظة بجميع أجهزتها تعمل جاهدة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية الخاصة بتوفير كل احتياجات ذوي الهمم والتيسير عليهم ودمجهم في المجتمع.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء محمد الشريف، الكشف الطبي بلجنة التجنيد المختصة بإنهاء إجراءات التجنيد لعدد ١٠٨ شاب من ذوي الهمم من أبناء الإسكندرية وذلك بنادي اليخت بمنطقة الأنفوشي والتي تعمل على تنظيمه جمعية قرية الأمل برئاسة النائبة ندى ثابت للتسهيل على الشباب من ذوي القدرات الخاصة إجراءات استخراج شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية.

وقدم محافظ الإسكندرية الشكر لجميع القائمين على هذه اللجنة لما يقدمونه من دعم لأبنائنا من ذوي الهمم للتسهيل عليهم في استخراج شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية بدلًا من الذهاب إلى إدارة التجنيد والتعبئة العامة بالعامرية.

وأكد “الشريف”، على أن اللجنة تقدم خدمة مميزة ورائدة للذوي الاحتياجات الخاصة على مدار ١٨ عام منذ عام ٢٠٠٤ حيث يتم تجميع عدد كبير من الشباب الراغبين في استخراج شهادة إنهاء الخدمة العسكرية في مكان أقرب لهم للتيسير عليهم.

وأوضح المحافظ،  أن “شهادة إنهاء الخدمة العسكرية” تمثل أهمية كبرى لذوى الهمم لابد لهم من استخراجها؛ حيث إنه من المستندات اللازمة سواء للتقديم على وظيفة، أو للحصول على تأشيرة حج أو عمرة، أو لاستخراج جواز السفر وغيرها.

إقامة منفذين لعرض منتجات ذوي الهمم بالإسكندرية التفاصي
إقامة منفذين لعرض منتجات ذوي الهمم بالإسكندرية (التفاصيل)

إقامة منفذين لعرض منتجات ذوي الهمم بالإسكندرية التفا

إقامة منفذين لعرض منتجات ذوي الهمم بالإسكندرية التفاصيل
إقامة منفذين لعرض منتجات ذوي الهمم بالإسكندرية (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

قصار القامة يشاركون لأول مرة في ماراثون زايد الخيري (الموعد)

فتح التقدم لمسابقة الأم المثالية.. أبرزهم أم لأبن ذوي الإعاقة من اليوم ولمدة شهر (الشروط)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى