الأخبارسلايدر

إنشاء مركز لخدمة ذوي الإعاقة بجامعة الأقصر

كتبت: آمال زغلول

وقع الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر بروتوكول تعاون لإنشاء مركز لخدمة الطلاب من ذوي الإعاقة بجامعة الأقصر، في ولاية شيكاغو مع جامعة الينوي بالولايات المتحدة الأمريكية.

إنشاء مركز لخدمة ذوي الإعاقة بجامعة الأقصر

جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة الأقصر والوفد المرافق الذي يضم كل من الدكتورة ليلة يوسف مدير مركز ذوي الاعاقة بالجامعة، والدكتورة إلهام عيسى نائب مدير المركز، إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي بدأت خلال الفترة من 10 إلى 22 سبتمبر الجاري.

إنشاء مركز لخدمة ذوي الإعاقة بجامعة الأقصر

وأوضح رئيس الجامعة، أن ذلك يأتي في إطار البرتوكول الموقع بين وزارة التعليم العالي و Amideast و USAID، برعاية  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، في  ضوء اهتمام القيادة السياسية غير المسبوق بالطلاب ذوي القدرات الخاصة .

وأضاف الدكتور حسين، أن  الزيارة تناولت التعرف على أحدث البرامج التربوية والتأهيلية المستخدمة لتقديم الخدمات المتكاملة للطلاب ذوي الهمم، والوسائل التكنولوجية والتقنيات الخاصة بمجال رعايتهم، بالإضافة إلى تبادل واكتساب الخبرات بين مراكز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعات المصرية، ومركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة الينوي الأمريكية.

جدير بالذكر ، تشمل الزيارة عقد عدد من المحاضرات وورش العمل حول إعداد وتجهيز مراكز ذوي الإعاقة من ناحية البنية التحتية والأدوات اللازمة للتعامل مع الطلاب، ومعرفة أنواع الإعاقات وكيفية التعامل معها، ودور الأخصائيين في التعامل مع طلاب من ذوي الهمم، وكيفية نشر الوعي الثقافي داخل  الجامعة حول الإعاقة.

إنشاء مركز لخدمة ذوي الإعاقة بجامعة الأقصر
إنشاء مركز لخدمة ذوي الإعاقة بجامعة الأقصر

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مواصلات مصر مجانا لــ ذوي الاحتياجات الخاصة 

لذوي الاحتياجات الخاصة .. إتاحة كراسة الشروط لمشروعات الإسكان الاجتماعي 25 سبتمبر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى